سلمان للإغاثة يدشن الدورة المهنية للمرأة الساحلية في اليمن

سلمان للإغاثة يدشن الدورة المهنية للمرأة الساحلية في اليمن
 

 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 23 فبراير 2022م
 
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة بمديرية البريقة في محافظة عدن الدورة المهنية للمرأة الساحلية، وذلك ضمن مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن.
وتستمر الدورة التدريبية 30 يوما ستتلقى 32 امرأة خلالها مهارات في صناعة الشباك وتجهيز السمك للنقل وصناعة الإكسسوارات من الموارد البحرية.
وأوضح مدير مكتب فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني أن تنفيذ هذه الدورات التأهيلية يأتي في سياق جهود المركز الهادفة إلى تعزيز الفرص الاقتصادية وتنمية قدرات النساء والفتيات المستهدفات.
وثمنت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق واليمن دينا زوربا دعم مركز الملك سلمان للإغاثة مثل هذه الأنشطة التي تخدم النساء والمجتمع، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة تعول كثيرا على هذه المشاريع للتخفيف من معاناة النساء خاصة أن الأزمة الإنسانية في اليمن قد جعلت المرأة تتحمل أعباء إضافية، وهناك كثير من النساء أصبحن معيلات لأسرهن رغم محدودية دخلهن.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة كان قد دشن في أواخر يناير الماضي بمدينة عدن الدورات التدريبية في الخياطة الحديثة وصناعة الجلديات ودورة السكرتارية ضمن مشروع حماية وتمكين المرأة والمنفذ في محافظتي تعز وعدن لتعزيز الاعتماد على الذات للنساء النازحات والضعيفات في المناطق المتضررة من خلال التدخل لتحسين سبل العيش و الحماية .
ويسهم المشروع في توفير خدمات الحماية لـ 800 امرأة وفتاة على الأقل، وتقديم تدريب دبلوم مهني لـ 120 امرأة وتزويد 70 متدربة من أفضل المتدربات أداءً بمعدات خاصة بهدف مساعدتهن في بدء مشاريعهن الخاصة.

 

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ