بنك مصر يوفر خدمات الدفع والتحصيل بعد تعاونه مع الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

بنك مصر يوفر خدمات الدفع والتحصيل بعد تعاونه مع الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

وقع، اليوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر لعام 2023، بنك مصر بروتوكول تعاون مع الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وذلك بهدف إتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للكنيسة القبطية الارثوذكسية.

وحضر التوقيع كل من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السيد الأستاذ محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وقام بالتوقيع على البروتوكول السيد الأستاذ عاكف المغربي، وهو نائب، رئيس مجلس إدارة بنك مصر والقمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس، بالإضافة إلى لفيف من قيادات الكاتدرائية المرقسية.

وجاء هذا حرصًا من بنك مصر باعتباره مؤسسة مصرفية رائدة، على تقديم خدمات تُلبي احتياجات المواطنين.

تفاصيل بروتوكول التعاون

وينص بروتوكول التعاون بين بنك مصر والكاتدرائية المرقسية، على إتاحة البنك قبول كافة أنواع المدفوعات الإلكترونية الخاصة بالبطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية، على الموقع الإلكتروني التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث سيتم الربط بالمنصة الالكترونية لميكنة الخدمات التي تقدمها الكاتدرائية للمواطنين.

ويتوج هذا البروتوكول نجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية، ودعمه للتحول الرقمي، من خلال توفير أحدث الحلول والتطبيقات الإلكترونية لإدارة المدفوعات المتعلقة بالجهات الحكومية والقطاعات الخدمية المختلفة.

ووفق استراتيجية وضعها بنك مصر، من أجل قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية وتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته، بما يتلائم مع مواكبة التطور العالمي.

أبرز إنجازات بنك مصر

يشار أن بنك مصر لهُ الأولوية والسبق في توفير خدمات التحصيل الإلكتروني، باستخدام رمز الاستجابة السريع QR Code، ودعمه للتحول الرقمي حيث قام بتوفير حلول إلكترونية للتسهيل على عملائه.

وهو ما ساهم بصورة كبيرة في تقديم الخدمات المصرفية والمالية، بصورة ميسرة ومتطورة، بالإضافة إلى توسع البنك في تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية لعملائه.

كذلك نجح بنك مصر في تحقيق نسبة نمو متميزة في عام 2022، وصلت إلى 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الالكترونية، كما بلغت نقاط البيع 79% أى 440 ألف نقطة بيع.

وبلغت تسبة نمو المواقع الالكترونية 100%، وهو ما بلغ أكثر من 2000 موقع إلكتروني وتطبيق هاتف، و1.5 مليون محفظة إلكترونية، ورمز الاستجابة السريع 146%، والذي تجاوز 2 مليون حركة رمز استجابة سريع.

يذكر أن بنك مصر يسعى دائمًا إلى الدخول في شراكات ومبادرات، تهدف إلى تقديم الخدمات المحفزة على استخدام خيارات الدفع الإلكتروني المختلفة، والتي يقوم بنك مصر بتوفيرها، لتلبية احتياجات عملائه بمختلف شرائح المجتمع.

قد يعجبك ايضآ