زلزال تركيا… أبرز المستجدات حول عدد الوفيات و المصابين

زلزال تركيا… أبرز المستجدات حول عدد الوفيات و المصابين

كتبت : نجلاء علاء الدين✍️

وقع في يوم الاثنين الماضي الموافق 6 من شهر نوفمبر الجاري، زلزال في تركيا أسفر عنه تدمير العديد من المباني، ونتج عنه سقوط عدد لا حصر له من الضحايا تحت الأنقاض و المصابين، مما جعل فرق الإنقاذ تكثف عمله تحت ظروف الطقس القاسية، ويتم استقبال متطوعين من الدول المجاورة للمساعدة في البحث عن المفقودين.

أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت الموافق 11 من شهر نوفمبر الجاري، عن أبرز المستجدات في حصر عدد الوفيات و الإصابات نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد.

واسفر عن هذا الزلزال سقوط العديد من المباني فوق رؤوس أصحابها، مما يعني ارتفاع معدل الضحايا مع مواصلة عملية البحث عن المفقودين تحت الأنقاض من المتطوعين من داخل وخارج البلاد.

وبحسب ما ورد من وكالات الأنباء التركية “الأناضول”، فحتى ذلك الحين، تم تسجيل ما يقرب من 9057 حابة وفاة، وعن حالات الإصابة في المستشفيات وصلت إلى 52 ألف و 979 مصاب.

الأقمار الصناعية توضح حجم الدمار الذي وقع على البلاد 

نتج عن الزلزال الذي ضرب تركيا و سوريا وعدد من الدول المجاورة العديد من الآثار السلبية، حيث وصلت قوته إلى 7.8 ريختر.

ورصدت الأقمار الصناعية حجم الدمار الذي حدث في تركيا نتيجة ذلك الزلزال، ومنه سقوط المباني و جميع المنشآت في العديد من المدن والقرى التركية.

زلزال تركيا... أبرز المستجدات حول عدد الوفيات و المصابين
زلزال تركيا… أبرز المستجدات حول عدد الوفيات و المصابين

لأجل غير مسمى تركيا تعطيل الطيران و المدارس و الأنشطة 

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي عقب حدوث الزلزال، عن تعطيل حركة الطيران في البلاد، وتعطيل المدارس لمدة لا تقل عن 10 أيام.

كما أعلن وزير الشباب و الرياضة التركي محمد محرم قصاب عن تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد منه الدوري التركي بكل درجاته.

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم اليوم أيضًا عن تمديد فترة الانتقالات الشتوية، التي كان من المقرر أن تنتهي اليوم حتي يوم 18 من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن هذا الزلزال الذي وقع يوم الاثنين الماضي، كان من أقوى الهزات الأرضية التي أصابت تركيا منذ عام 1999.

قد يعجبك ايضآ