وفى سياق اخر، أعلنت إسرائيل اغلاق مجالها الجوي مساء السبت اعتباراً من الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش (00:30 بالتوقيت المحلي) بعد ما أعلن الجيش الإسرائيلي عن هجوم بمسيرات ايرانية تجاه اسرائيل.

واصدرت السلطات الملاحية الإسرائيلية بيان جاء فية”وفقًا للتعليمات الأمنية، اعتبارًا من الساعة 00:30 هذا المساء، سيتم إغلاق المجال الجوي لدولة إسرائيل أمام الرحلات الجوية الدولية والوطنية”.

وفى نفس الاطار أعلن الجيش الإسرائيلي أطلاقة لصفارات الإنذار في كيبوتس بالقرب من الحدود اللبنانية فجر الأحد،بعدما شنت إيران هجوما بمسيرات على إسرائيل,واصدر بيان اشار فية الى ان صفارات الإنذار تدوى في كيبوتس سنير في شمال إسرائيل.

وعلى صعيد اخر أعلن حزب الله اللبناني قصفة موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان المحتل. وقال الحزب في بيان إنه أطلق “عشرات من صواريخ الكاتيوشا” على ثكنة إسرائيلية تقع في الجولان السورية.

والجدير بالذكر ان تعهدت ايران  بالرد على استهداف قنصليتها في دمشق في مطلع ابريل الجارى، وهو الهجوم الذي أدى إلى مقتل سبعة ضباط في الحرس الثوري، من بينهم اثنان من كبار القادة. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن الهجوم.

ومن جانبة تعهد الرئيس الامريكى جو بايدن بالوقوف إلى جانب إسرائيل في مواجهة إيران.

وكان بايدن قد حذر إيران فى وقت سابق من شن هجوم على إسرائيل بعد أن قال إن مثل هذا السيناريو يبدو وشيكا.

محمد