تعرف علي المدن إستضافة أولمبياد ٢٠٣٦

تعرف علي المدن إستضافة أولمبياد ٢٠٣٦

 

كتبت /مريم عوض

 

   

 

بعد النجاح الباهر الذي حققته خلال استضافتها نهائيات كأس العالم “مونديال 2018″، تسعى روسيا إلى التقدم بملف ترشحها لاستضافة الألعاب الأولمبية دورة 2036.

 

كما يقف الرياضيون الروس على منصة التتويج بعد فوزهم بميدالية ذهبية أولمبية في طوكيو، يستمعون إلى معزوفة لتشايكوفسكي على البيانو بدلاً من نشيدهم الوطني، كما لا يمكنهم رفع علم بلادهم أو التنافس تحت اسم أمتهم.

أولمبياد 

 

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة إن روسيا تعد ملفا لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2036 .

 

 

وجاء ذلك خلال لقاء لافروف باللاعبين واللاعبات الروس الذين حصدوا ميداليات أولمبية خلال مشاركتهم الأخيرة في أولمبياد طوكيو 2020، في مجمع المتحف التاريخي العسكري للحرب الوطنية العظمى “سامبك هايتس”

 

 

وأعلن لافروف أن العديد من المدن الروسية قدمت طلباتها بالفعل، وستكون مدينتا كازان وسان بطرسبورغ من بين المدن المرشحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

 

في يوليو من هذا العام، قال وزير الرياضة الروسية، أوليغ ماتيتسين، إن روسيا لديها كل المؤهلات لاستضافة أولمبياد 2036.

 

وحققت روسيا المركز الخامس على جدول ترتيب ميداليات “طوكيو 2020” برصيد 71 ميدالية ملونة (20 ذهبية و28 فضية و23 برونزية).

 

 

كما أعلن رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوجلو، اليوم الثلاثاء  “إعلان نوايا” لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2036 في المدينة التركية.

 

 

 

 

وأعلن إمام أوجلو خلال مؤتمر صحفي بث على القناة الرسمية للبلدية “نريد أن تكون إسطنبول مدينة رياضية”.

 

وقال “نريد تجهيز إسطنبول للأوليمبياد؛ أن تكون مدينة أولمبية. هذا إعلان نوايا. هدفنا الرئيسي هو دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2036”.

 

وأضاف “نتعاون مع لجنتنا الأوليمبية وفرق عديدة لتحقيق هذا الهدف”.

 

وأكد رئيس بلدية إسطنبول أنه يتم الإعداد لعدة مشاريع تمهيدا لجعل الرياضة في متناول 15 مليونا، سكان أكبر مدينة تركية، دون كشف مزيد من التفاصيل حول تلك الخطط.

 

ومن ناحية أخرى، تمنى حظا سعيدا للرياضيين الأتراك الذين توجهوا إلى طوكيو للمشاركة في أوليمبياد هذا العام.

 

يذكر أن إسطنبول تنافست مع مدريد والعاصمة اليابانية لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الحالية، التي تأجلت إلى هذا الصيف بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

قد يعجبك ايضآ