وفاة المحاور الكبير مفيد فوزي بعد صراع مع المرض

وفاة المحاور الكبير مفيد فوزي بعد صراع مع المرض

 

كتب: ياسر خالد

 

تأبى 2022 أن تنتهي دون أن نودع قامةً من قامات الإعلام في مصر، والذي لقب بالمحاور، لما يملكه من قدرة فائقة على إدارة الحوار.

 

 

 

ألا وهو الكاتب الصحفي والمحاور الكبير مفيد فوزي، والذي رحل عن عالمنا اليوم، عن عمر يناهز 86 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

 

جاء ذلك وفقًا لما أعلنه الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة الشهير تويتر.

 

حيث كتب بكري، في تغريدة له: “وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، بعد رحلة معاناة مع المرض ، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبًا بأحد المستشفيات الخاصة”.

 

كما دعا للراحل فوزي، متمنيًا أن يلهم الله الصبر لعائلته، قائلًا: “رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

 

من هو مفيد فوزي؟

 

مفيد فوزي هو أحد قامات الإعلام والصحافة في مصر، اشتهر بلقب المحاور، وقدم العديد من البرامج الحوارية في قنوات مصرية وعربية.

 

ومن أبرزها برنامج حديث المدينة، والذي ظل يقدمه لمدة لسنوات طويلة، عبر شاشة التليفزيون المصري، والذي كان مثالًا للبرامج الحوارية على شاشة التليفزيون.

 

كما أنه تولى رئاسة تحرير مجلة صباح الخير لمدة ثمانية أعوام متتالية، إلى جانب أنه أجرى العديد من الحوارات مع أشهر نجوم الفن، حيث لم يكتفِ فقط بالبرامج الحوارية، بل إنه قدم البرامج الفنية أيضًا.

 

موعد جنازة مفيد فوزي

 

وقد أعلنت الكاتبة حنان مفيد فوزي موعد جنازة والدها الإعلامي الراحل مفيد فوزي، عبر خاصية الإستوري على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

 

فكتبت، قائلةً: “بابا سافر السما عند ربنا، صلاة الجنازة على روحه الطيبة، اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا، في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء، غدًا الاثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك”.

 

يذكر أن الراحل فوزي ولد في محافظة بني سويف عام 1933، وتخرج من كلية الآداب بقسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وكان متزوجًا من الإعلامية الراحلة آمال العمدة، والتي رحلت عن عالمنا في عام 2011.

 

آخر ظهور لـ مفيد فوزي

 

والجدير بالذكر أن آخر ظهور للإعلامي الراحل مفيد فوزي جاء من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار مع الإعلامي تامر أمين، والذي كشف فيه عن تفاصيل حالته الصحية، واستعداده لإجراء جراحة دقيقة.

 

 

قد يعجبك ايضآ