وزير الطيران: 29 نقطة دولية جديدة متاحة للشركات الخاصة

التقى الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، بمكتبه برؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة بحضور الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى، لمتابعة تطورات أعمال اللجنة المشكلة فى إبريل الماضى برئاسة الوزير، والتى تضم جميع الشركات المصرية الخاصة وسلطة الطيران المدنى ومصر للطيران، وذلك لبحث سبل التعاون بين شركة مصر للطيران والشركات المصرية الخاصة ووضع آلية محددة لتنسيق الشبكات على مستوى جميع شركات الطيران المصرية.

وفى بداية اللقاء أوضح كمال، أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو تشغيل الشركات المصرية الخاصة من خلال عمل شبكة واحدة تتكامل مع شبكة خطوط مصر للطيران وتكون مغذية لها من النقاط الفرعية فى الدول المختلفة، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف والارتقاء باقتصاد سوق النقل الجوى المصرى.

وفى هذا الإطار تم طرح 29 نقطة تشغيلية دولية جدية على الشركات الخاصة لتشغيل رحلات إليها دعماً للسياحة المصرية وكذلك لفتح أسواق جديدة للشركات المصرية من بين هذه النقاط خط لشبونة بدولة البرتغال وكازاخستان وأزربيجان بوسط آسيا، كما شدد على ضرورة تعزيز التواجد للنقل الجوى المصرى بالقارة الإفريقية، حيث إنها تعتبر سوقاً واعدة وأن هناك اتفاقيات عديدة بين مصر والدول الإفريقية فى مجال النقل الجوى .

وأعلنت شركة إير كايرو تخطيطها لتشغيل خط لشبونة ابتداء من موسم الشتاء القادم، كما أعلنت عن تعيينها كناقل جوى من دولة أوزبكستان وجارى الآن إجراءات تعيينها كناقل جوى من دولة كازاخستان.

كما أعلنت الشركة المصرية العالمية عن اعتزامها بدء التشغيل من كل من موسكو وسان بيترسبرج إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ابتداء من شهر أغسطس القادم وذلك لتنشيط الحركة السياحية لمصر.

وأكد الوزير على ضرورة التنسيق بين الشركات الخاصة لتشغيل الخطوط التى تدعم تدفق حركة السياحة الوافدة إلى مصر والتعاون مع وزارة السياحة .

من جانبهم أشاد ممثلو الشركات بالجهود المبذولة من الوزارة وسلطة الطيران المدنى المصرى لما يبذلونه من جهد فى دعم الشركات الخاصة ومساعدتها على التعافى والصمود أمام الخسائر التى لحقت بها جراء الوضع الاقتصادى الذى تمر به البلاد، خاصة ما تقوم به السلطة من تعاون فى مجال التنسيق بين الشركات المصرية والدول الأجنبية فى إبرام الاتفاقيات المختلفة وما لذلك من تأثير إيجابى على زيادة الحركة الجوية إلى مصر.

قد يعجبك ايضآ