نسور قرطاج تتعادل السلبيا مع الدنمارك بالمونديال

رعونة نسور قرطاج تتعادل السلبيا مع الدنمارك بالمونديال

 

تعادل منتخب تونس، اليوم الثلاثاء، مع الدنمارك، بدون أهداف، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر 2022.

و جاء التعادل بطعم الانتصار، حيث سيجعل نسور قرطاج يدخلون المباراة الثانية أمام أستراليا بمعنويات مرتفعة. 

و حصد المنتخب التونسي النقطة الأولى في المجموعة و هو ذات رصيد الدنمارك.

 دخل منتخب تونس منذ البداية في صلب الموضوع، و ضغط  علي مناطق الدنمارك، بحثا عن مغالطة الحارس كاسبر شمايكل، و كاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 11 عن طريق دراجر، لكن كرته اصطدمت بالدفاع قبل أن تخرج إلى الركنية.
 
أول هجمة لمنتخب الدنمارك جاءت في الدقيقة 20 تألق أمامها على العابدي الذي أخرج الكرة إلى الركنية قبل أن تصل للحارس أيمن دحمان.
 
و بالدقيقة 21  نفذ أندرياس أولسن ركلة حرة تصدى لها السخيري وأخرجها للركنية قبل أن تصل للاعب كاسبر دولبيرج.
 
و في الدقيقة 22 حاول دولبيرج بتصويبة مباغتة تصدى لها الحارس أيمن دحمان.
 
و من جديد أخذ منتخب تونس بزمام الأمور و ضغط مجددا على مناطق الدنمارك، و سجل عصام الجبالي هدفا في الدقيقة 23 لكن تم رفضه من قبل الحكم المكسيكي سيزار راموس  بسبب وجود اللاعب في وضعية تسلل.
 
و في الدقيقة 32 قام المساكني بعمل كبير و مرر في عمق دفاع الدنمارك في اتجاه دراجر لكن الحارس الدنماركي كان أسبق.
 
و بالدقيقة 39 وعلى إثر ركنية نفذها أنيس بن سليمان كاد عيسى العيدوني أن يغالط الحارس كاسبر شمايكل لكن كرته مرت فوق المرمى.
 
و عند الدقيقة 42 قام يوسف المساكني بعمل كبير و مرر كرة ذهبية نحو عصام الجبالي الذي رفع الكرة لكن الحارس شمايكل تألق و أنقذ مرماه من هدف بدا محققا.
 
و قام مدرب الدنمارك في الدقيقة 45 بتغيير اضطراري بعد إصابة توماس ديلاني  الذي تعرض إلى إصابة  ليقحم مكانه دامسجارد.
 
و في الوقت البديل كاد منتخب الدنمارك أن يغالط تونس عن طريق إريكسن لكن المدافع ياسين مرياح تألق و أبعد الخطر عن مرماه.
 
بعد فترة الاستراحة واصل منتخب تونس ضغطه على مناطق الدنمارك، و كاد عيسى العيدوني في الدقيقة 51 أن يحدث الفارق بعد أن شكل هجوما خطيرا لتونس و كان في اتجاه المرمى لكن الرجوع السريع للمدافعين الدنماركيين  و خصوصا أندرياس كريستنسن حرمه من التسجيل حيث أخرج الكرة إلى الركنية. 
 
و في الدقيقة 53 حاول ديلان برون بالرأس لكن كرته حولها  الدفاع إلى الركنية، و سجل أندرياس سكوف في الدقيقة 55 هدفا رفضه الحكم المكسيكي راموس بداعي التسلل.
 
و بالدقيقة 65 قام مدرب تونس جلال القادري بأول تبديل حيث أقحم نعيم السليتي مكان أنيس بن سليمان، و مر دفاع منتخب تونس بلحظات حرجة بعد تحول الدنمارك للهجوم.
 
 و عند الدقيقة 68 تألق الحارس أيمن دحمان أمام تصويبة إريكسن، و أخرج الكرة للركنية والتي كادت أن تأت بالجديد لولا القائم الذي أنقذ نسور قرطاج.
 
في الدقيقة 70 طالب منتخب تونس بركلة جزاء بعد أن لمست كرة على العابدي يد اللاعب أندرسون لكن الحكم راموس أمر بمواصلة اللعب و اكتفى بمنح نسور قرطاج ركنية لم تأت بالجديد.
 
و عند الدقيقة 79 أقحم القادري حنبعل المجبري مكان عصام  الجبالي و ياسين الخنيسي مكان يوسف المساكني كما أشرك الفرجاني ساسي و كشريدة بدلا من عيسى العيدوني و محمد دراجر في الدقيقة 87 .
 
و في الدقيقة 90+5 تألق الحارس أيمن دحمان كأحسن ما يكون أمام تسديدة جواكيم مايهلي و أنقذ مرماه من هدف بدا محققا.
 
و لجأ الحكم المكسيكي في الوقت البديل إلى الفار بعد أن شك في لمس ياسين مرياح الكرة باليد لكن تقنية الفار أثبت أنه لا وجود لركلة جزاء ليخرج منتخب تونس بتعادل في طعم الانتصار.

 

 

قد يعجبك ايضآ