مي دياب لليوم الدولي: التشابه بيني وبين نبوية في روح الدعابة.. والجمهور يطلب جزء ثالث من مسلسل”في بيتنا روبوت”

فى بيتنا روبوت

مي دياب لليوم الدولي: التشابه بيني وبين نبوية في روح الدعابة.. والجمهور يطلب جزء ثالث من مسلسل”في بيتنا روبوت”

حوار: سارة محمد الباجوري

 

“الدكتورة عبلة العلبة بنت الدكتور عماد العلبة أخصائي النساء والتوليد والتخصيب” هذه الجملة كانت حديث الناس على السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية.

 

نبوية أو مي دياب ممثلة شابه موهوبة أستطاعت أن تجذب الجماهير بخفة دمها، فرغم أن مشاهدها ليست طويلة في العمل ولكنها في كل مشهد تحفر في أذهان الجماهير جملة تجعلهم يرددونها.

 

فكان لجريدة اليوم الدولي حوار ممتع مع الفنان مي دياب عن دورها في مسلسل “في بيتنا روبوت2

فى بيتنا روبوت

حدثينا عن مشاركتك مع الفنان هشام جمال؟

كواليس العمل مع هشام جمال من أمتع الكواليس، هو من الناس إللي بتفهم جدًا، وفي أي أمر نتناقش فيه نجد أن لديه خلفيه في هذا الأمر، فكان التصوير كأننا في رحلة مع العائلة، والروح بيننا كانت جميلة جدًا.

 

اللافتة الجميلة التي أشاد بها الجميع، وهي وجود إهداء للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز من كان صاحب الفكرة؟

هشام من الناس التي تعتز بوجود أي فرد في العمل، وخصوصًا لو كانت أستاذة دلال فعي قامة كبيرة فقدناها في العمل، فكان هذا أقل واجب يقدم لها، وجميعنا كنا سعداء حينما رأينا الإهداء، خصوصًا أن الفنانة دلال عبد العزيز لها مكانة خاصة عندنا جميعًا.

 

بيجيلك تعليقات كثيرة على شخصية نبوية، ما أكثر تعليق أعجبك؟

أكثر شئ عجبني هو أنه بالرغم من أن شخصية نبوية لم تكن مساحة دورها كبيرة في العمل ولكنها كانت مؤثرة، وكان لها بصمة عند الجمهور، فبيبعتولي لزمات الشخصية مثال”الدكتورة عبلة العلبة بنت الدكتور عماد العلبة أخصائي النساء والتوليد والتخصيب”، فهذا ما يسعدني ويجعلني أشعر بأن الشخصية الحمد لله كانت مؤثرة.

هل سيكون هناك جزء ثالث من مسلسل “في بيتنا روبوت”؟

هناك طلب من الجمهور بأن يكون هناك جزء جديد من مسلسل”في بيتنا روبوت”، ولكن حتى الآن ليس هناك حديث بيننا حول ذلك، ولكن أنا سأكون سعيدة جدًا خصوصًا أن الجمهور طلب ذلك.

هل هناك تشابه بين شخصية نبوية وشخصيتك الحقيقية؟

بالعكس شخصيتي مختلفة تمامًا عن نبوية، يمكن أن التشابة هو في روح الدعابة والفكاهه ولكن تفاصيل نبوية مستمدة من شخصيات رأيتها في الحقيقة، لكن أنا كمي مختلفة تمامًا عن نبوية.

 

تخيلي لو في بيتنا روبوت حقيقي، كيف ستكون حياتنا وقتها؟

أنا بشجع التكنولوجيا ولكن في أمور معينة، ليس في الأمور التي يمكن الإنسان عملها فأنا أعترض أن تأخذ مكان الإنسان، أرفض أن يكون إعتمادنا على آله ونحن لا نعلم هل هذه الآله جيدة أم يمكن أن تتطور وتصبح سيئة، فأنا أحب المعافرة والشغل وأن الناس تعتمد على نفسها لا تعتمد على روبوت، فالتطور التنولوجي مثلما له مميزات فله عيوب أيضًا.

رأيك في التنافس خلال شهر رمضان مع كثرة الأعمال، والتنافس خارج الموسم، خلال عرض موسمي مسلسل”في بيتنا روبوت”؟

المنافسة في المسلسل قوية خصوصًا أن”في بيتنا روبوت” حقق نجاح ومشاهدات عالية، بنكون تريند يومي على اليوتيوب والمسلسل صنع ردود أفعال قوية جدًا مع الجمهور، والمنافسه في رمضان بتكون أقوى لأن هناك مسلسلات محدده وجميعها جديدة، فالمنافسة تكون أقوى، لكن أرى أيضًا أن هناك مسلسلات مهمة خارج الموسم الرمضاني بتحقق نجاح، فالعمل لو جيد لا يهم موسم عرضه لأنه يحقق نجاح، وبالنسبة لمسلسل”في بيتنا روبوت” حقق نجاح في الموسم الرمضاني وخارج الموسم أيضًا، فمقياس النجاح يعتمد على خامة العمل نفسه.

 

لو مي بتملك روبوت ما المهمة التي تريد أن يجيدها؟

يكون بيشجعني على أي شئ أفعله، يكون support طول الوقت، لأن الشخص في الحياة أحيانًا بيعمل أشياء كثيرة ولكن لا يملك أصدقاء مهمين أو الداعمين فبالنسبالي هختار الروبوت الداعم طول الوقت والصديق المقرب.

 

هل هنشوفك في تجربة مسرح جديدة؟

أتمنى لأني من عشاق المسرح، فالمسرح بالنسبة لي عالم تاني.

 

أي عمل من أعمالك تعتبرية نقطة التعارف بينك وبين الجمهور؟

قدمت الكثير من الأعمال ولكن بداية التعارف بيني وبين الجمهور هو الحلقة التي قدمتها في مسلسل”يوميات زوجة مفروسة” من 4 سنوات إلى الآن يتذكرها الجمهور، ويأتي بعدها مسلسل”في بيتنا روبوت” كان تعارف كبير بيني وبين الجمهور.

 

هل ممكن أن نراكي في أدوار تراجيدي أم أختارتي اللون الكوميدي؟

لا خالص معنديش مشكلة من تقديم أي دور، بالعكس أنا أحب التنوع، يمكن الناس عشان شافتني في الكوميدي فأصبح التصنيف دائمًا كوميدي، لكن بالنسبالي أحب تقديم أعمال درامية، وفي إنتظار أن يعرض علي أعمال درامية لأُقدم بشكل مختلف.

 

هل هناك دور تتمني أن تقدميه؟

ليس هناك شئ محدد، أنا أترك نفسي كأني صلصال أتشكل على العمل الذي يعرض علي، فليس لدي إتجاه ثابت فأحب أن أجرب كل شئ بكل الإختلافات إللي فيها سواء أدوار درامية أو شر أو معقدة فأنا منفتحة أن أجرب كل الأدوار.

 

رأيك في الأعمال القصيرة وهل تفضليها أم تفضلي الأعمال الطويلة؟

مش فكرة بحب أي أكثر فكل شئ له لون، ولكن بالنسبالي أنا مع المسلسلات إللي يكون عددها قليل لأن الناس بتحب السرعة، فبيكون العمل ممتع أكتر وبنشوف أفكار جديدة بشخصيات جديدة في حلقات قليلة أفضل من أن أضيع وقت طويل في مسلسل 30 أو 40 حلقة، فالعالم أصبح سريع وأحنا يجب أن نواكب العصر، فأركز العمل على النقطة التي يناقشها العمل، فأنا مع هذه الفكرة جدًا.

 

رأيك في المنصات الرقمية وهل يمكن أن تأخذ مكان التليفزيون في المستقبل؟

أنا شايفه أنها بدأت تأخد مكان التليفزيون، وبدأت تكتسح الدنيا، فالسوشيال ميديا حاليًا تقدري توصلي من خلالها أي شئ بشكل أسرع، فبدأت تتواجد بشكل كبير، وفكرة أنا معاها أم لا فأنا معاها في أشياء وضدها في أشياء أخرى فهناك أشياء تنتشر ليس لها قيمة، ولكن في المقابل هناك أشياء جيدة جدًا، فيجب على كل شخص إستخدامها بصورة جيدة ليستفاد منها، فبسببها أحيانًا تنتشر الشائعات، فيمكن من خلالها أن نتقدم للأمام بدل من الرجوع للخلف.

حدثينا أكثر عن إحساسك وكرو العمل والمسلسل يظهر يوميًا كتريند على السوشيال ميديا؟

طبعًا أحنا بنحمد ربنا أن تعبنا لم يضيع على الفاضي فهناك سعادة منتشرة بين الكرو كامل، أن العمل حقق نجاح والناس تطلب أن يكون هناك موسم ثالث، فأحنا في سعادة كبيرة بذلك.

 

هل هناك أعمال جديدة تحضرين لها خلال الفترة المقبلة؟

هناك عمل سينمائي أنتهينا من تصويرة سيتم الإعلان عنه قريبًا، ولكن لن أستطيع الإفصاح عن تفاصيلة الآن، عند إقتراب الإعلان عنه سيكون متاح كل التفاصيل إن شاء الله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ