منى زكي تحتفل بجلوس أول قاضية على منصة القضاء

منى زكي تحتفل بجلوس أول قاضية على منصة القضاء

 

كتب: أحمد خطاب

 

إحتفلت الفنانة منى زكي اليوم السبت بجلوس أول امرأة في تاريخ القضاء المصري خاصة والعربي عامة على منصة القضاء، ليتزامن ذلك مع شهر الإحتفالات بالمرأة في العالم أجمع.

 

حيث نشرت منى زكي خلال خاصية “استوري” بحسابها الخاص علي موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، صورة وعلقت عليها: “فخورين بيكم”.

وفي نفس السياق، بدأت إدارة مجلس الدولة اليوم بعمل القاضيات على منصة القضاء مع زملائهن من القضاة الرجال، بحيث تحضر ضمن تشكيل المحكمـة كمفوض دولة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل على تحضير الدعاوي وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها.

 

كما صرح رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين بأنه تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقـم 446 لسنة 2021 في الثالث من أكتوبر 2021 بتعيين (98) قاضية في مجلس الدولة، فقد تم توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة.

 

وقال إن القاضيات قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملائهن مـن القضاة في الإنجـاز المتميز الذي يتم حاليًا بالمجلس، وفي ذات الوقت إجتازت جميع القاضيات دورة تدريبية مكثفة لإكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي ودراسـة ملفـات القضايا وإدارة الجلسة والإلمام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها. 

 

ويذكر أن المستشار رئيس مجلس الدولة، أضاف إلى أنه تأكد من كفاءة وتميز القاضيات وسرعة الإندماج في الهيئة القضائية لمجلس الدولة، كما أثبتت المتابعة المقدمـة عنهن الدقة في بحث القضايا وإعداد التقارير القانونيـة فيهـا والمشاركة في المداولة مع الزملاء والرؤساء.

 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال منى زكي الدرامية هو مسلسل”لعبة نيوتن”، الذي عرض بموسم رمضان الماضي، وشارك في بطولته كل من محمد ممدوح ومحمد فراج وعائشة بن أحمد وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن.

 

بالإضافة إلى آخر أعمالها السينمائية هو فيلم “أصحاب ولا أعز” والذي عرض على منصة نتفيلكس وأثار العديد من الجدل حوله بسبب تطرقه إلى الحديث عن الشذوذ والعلاقات غير الشرعية.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ