ملك وبيزنس مان وقائد حرب ابرز المتنافسين على لقب شخصية العام لمجلة تايم الامريكية 

ملك وبيزنس مان وقائد حرب ابرز المتنافسين على لقب شخصية العام لمجلة تايم الامريكية 

تطلق مجلة تايم الامريكية على غلاف عددها فى ديسمبر من كل عام صورة لاكثر شخصيه مؤثرة للعام سيان بالسلب او بالايجاب بنائا على تصويت القراء  

وهذا العام يتنافس على اللقب, الملك البريطانى تشارلز الثالث, مع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ,ورجل الاعمال الامريكى ايلون ماسك ,اضافتا الى العديد من  المشاهير على الصعيد السياسى والرياضى والفنى.

اعلنت المجلة يوم الأحد الماضي،عن فتح باب التصويت بشكل رسمى لمنح لقب شخصية العام 2022 .

والذى سيتمكن من خلاله القراء التصويت للشخص أو المجموعة التي تركت أثراً كبيراً خلال عام 2022 سواء كان بالسلب او بالايجاب.

وتتيح المجلة للقراء الاختيار من ضمن قائمة تضم أكثر من 60 شخصية عالمية ,قبل أن تقوم اسرة تحرير المجلة باختيار شخصية العام التي ستتصدر غلاف المجلة في عددها السنوي,والتي سيتم الكشف عنه الشهر المقبل.

وحتى الآن،حصل الملك تشارلز من بين جميع المصوتين، على 2% من نسبة التصويت ,والذى حازت والدتة الملكة الراحلة اليزابيث الثانية,على اللقب فى نفس العام التى توجت فية ملكة على العرش البريطانى عام 1952.

بينما حصل الرئيس الاوكرانى فولوديمير زيلينسكي على نسبة 24% من نسبة التصويت وفقا لموقع المجلة “تايم دوت كوم” Time.com.

وشملت ايضا المنافسة رجل الاعمال ومالك تويتر الجديد إيلون ماسك،الذى حاز على اللقب العام الماضى ,كافضل شخصية مؤثرة بالايجاب عام 2021،إذ حصل هذا العام حتى الان على نسبة 5% من نسبة التصويت.

وبالنسبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين حصل حتى الان على نسبة 3% من نسبة التصويت.

إضافتا الى كل هؤلاء الشخصيات ,حصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على 3% من نسبة التصويت ,وكذلك ايضا ريشى سونك وزراء المملكة المتحدة حصل على نفس النسبة.

وتحظى ايضا المتظاهرات من النساء في إيران على أعلى نسبة من التصويت ويتربعن في أعلى لائحة شخصية العام بنسبة 84% من الأشخاص الذين صوتوا لصالحهن.

ضمت قائمة المجلة عدداً من الموسيقيين، إذ حصلت المغنية ومؤلفة الاغانى تايلور سويفت على نسبة 10 % من التصويت ,بينما حصلت المغنية الامريكية بيونسيه على 7% ,والمغنية الأميركية ليزو على 5% , والمطرب هاري ستايلز على 4%.

وعلى الصعيد الرياضى ضمت قائمة المجلة أيضاً عدداً من الرياضيين المرشحين لنيل اللقب ,ومنهم لاعب كرة السلة الامريكى ستيفن كاري والذي حصل على 3% من نسبة التصويت,  وسيرينا وليامز التي حازت على 8% من نسبة التصويت .

محمد

قد يعجبك ايضآ