مركز الملك سلمان للإغاثة يرسل 12 شاحنة تحمل 244 طنًا من السلال الغذائية لمحافظات اليمن

توزيع 300 كرتون من التمور بمديرية حديبو في سقطري

و20 طنًا من السلال الغذائية في حضرموت 

وتدريب الكادر الطبي في عدن على البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 30 يونيو 2021م

السفارة السعودية بالقاهرة عبرت 12 شاحنة إغاثية منفذ الوديعة الحدودي خلال الفترة من 22 يونيو إلى 28 يونيو 2021م، تحمل على متنها 244 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظات المهرة، وحضرموت، ومأرب، وحجة.

السفارة السعودية بالقاهرة

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 20 طنًا و437 كيلو غرامًا من السلال الغذائية للنازحين والأسر الأكثر احتياجًا في مديريتي تريم والشحر بمحافظة حضر موت اليمنية، استفاد منها 1,337 فردًا.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 300 كرتون من التمور للأسر النازحة والأكثر احتياجا والأيتام بمديرية حديبو التابعة لمحافظة سقطرى، استفاد منها 300 أسرة. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

وفي اطار متصل، واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية , تدريب الكوادر الصحية في عموم المحافظات اليمنية على البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وجرى تقديم دورة تدريبية في محافظة عدن استهدفت 40 مستفيدا من الكادر الطبي وتستمر لمدة خمسة أيام، حيث تهدف إلى رفع القدرات الطبية للمستفيدين وتحسين الأداء الخدمي الصحي في مواجهة الوباء.

وأشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية في اليمن الدكتور علي الوليدي بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة ودعمه الكبير للقطاع الصحي في اليمن خصوصا في ظل جائحة كورونا، مؤكدا أن تدريب الكادر الطبي يمثل أهمية بالغة لمواجهة أي موجات قادمة من الفيروس.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ العديد من الدورات التدريبية للكوادر الصحية بمراكز العزل في اليمن، كما قدم الأدوية والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية، في إطار مساندة المملكة للجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضآ