مانشستر سيتي يستعرض عضلاته بسداسية في نوتنجهام… و رقم تاريخي لهالاند

مانشستر سيتي يستعرض عضلاته بسداسية في نوتنجهام

 

قاد المهاجم النرويجي إرلينج هالاند فريقه مانشستر سيتي، لتحقيق فوز سهل على ضيفه نوتنجهام فورست 6-0 مساء الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

و سجل هالاند ثلاثة أهداف (12 و24 و38)، فيما أحرز الأهداف الثلاثة الأخرى كل من جواو كانسيلو (50) وجوليان ألفاريز (65 و87).

و احتفظ سيتي بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين وراء أرسنال الذي فاز على أستون فيلا 1-0، فيما بقي رصيد نوتنجهام فورست عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

و اعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جون ستونز إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه إلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من فيل فودين وجوليان ألفاريز وهالاند.

في الناحية المقابلة، لجأ نوتنجهام فورست إلى طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث تكون الخط الخلفي من جو وورال و شيخو كوياتي وسكوت ماكينا، ولعب على الطرفين كل من نيكو ويليامز ولودي، وتمركز الثنائي لويس أوبرين و رايان ياتس في وسط الملعب، فيما تحرك ريمو فرولر ومورجان جيبس وايت، خلف المهاجم برينان جونسون.

و بدأ سيتي المباراة مهاجما عبر تسديدة بعيدة المدى من جوندوجان، ابتعدت عن المرمى في الدقيقة الثالثة، ثم تخطى سيلفا رقيبه لودي بمهارة، ودخل منطقة الست ياردات قبل أن يتعثر ويقطع ماكينا الكرة من أمامه في الدقيقة الخامسة.

و أنقذ حارس فورست دين هندرسون مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة السابعة، عندما تصدى لمحاولة ألفريز القريبة إثر عرضية جوندوجان التي ارتدت من لودي.

و افتتح هالاند التسجيل في الدقيقة 12، عندما مرر فودين كرة داخل منطقة الجزاء، حاول الدفاع إبعادها، لكنها تحولت بدلا من ذلك ناحية المهاجم النرويجي الذي أودعها الشباك من مسافة قصيرة.

و جاءت أولى فرصة خطيرة لفورست في الدقيقة 18، عندما رفع ويليامز كرة من اليمين نحو القائم البعيد، تابعها لودي برأسه في الشباك الجانبية.

و تمكن هالاند من إحراز هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 23، عندما مرر كرة إلى فودين الذي قطع الدفاع محاولته، لتعود الكرة إلى مهاجم دورتموند السابق الذي وضعها في المرمى الخالي.

و أحرز سيتي هدفا في الدقيقة 29، عن طريق ستونز، لكن راية الحكم ألغته بداعي التسلل، وقطع الحارس هندرسون كرة عرضية خطيرة من هالاند في الدقيقة 34.

و سرعان ما سجل هالاند هدفه الثالث في الدقيقة 38، عندما رفع كانسيلو كرة من الناحية اليسرى، مررها فودين برأسه ناحية ستونز الذي بدوره وجهها رأسية أيضا إلى هالاند الذي تابعها في الشباك.

و اختتم ألفاريز مجريات الشوط الثاني، عندما هز قائم مرمى فورست إثر تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 44.

و لم تمض سوى 5 دقائق، حتى تمكن سيتي من إحراز الهدف الرابع، عندما حصل كانسيلو على تمريرة من سيلفا، ليطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، عانقت الزاوية العليا القريبة للمرمى.

و دخل كل من بالمر ومحرز إلى تشكيلة سيتي عوضا عن رودري وفودين، وتصدى هندرسون لتسديدة سيلفا البعيدة في الدقيقة 60.

و دون ألفاريز اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 65، عندما سيطر محرز على تمريرة طويلة برأسه، قبل أن يمرر كرة عرضية نحو المهاجم الأرجنتيني الذي وضعها في الشباك من زاوية صعبة.

و شارك كل من كيفن دي بروين وسيرجيو جوميز في تشكيلة سيتي بدلا من كانسيلو وهالاند، وسيطر محرز على تمريرة جوندوجان البعيدة، ليواجه الحارس يسدد بجانب القائم في الدقيقة 71.

و بعد دخول المدافع الشاب ريكو لويس بدلا من ستونز في تشكيلة سيتي، مال اللعب إلى الهدوء، مع استسلام فورست، وفشل ألفاريز في الوصول إلى تمريرة فودين أمام المرمى في الدقيقة 84.

و نجح ألفاريز في تسجيل الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 87، عندما حصل على كرة مرتدة من الدفاع، ليسدد في الزاوية العليا للمرمى.

 

رقم قياسي تاريخي لهالاند في البريميرليج

وفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا”، بات هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات له بالمسابقة، متجاوزا لاعب سيتي السابق سيرجيو أجويرو، واللاعب الإنجليزي السابق ميكي كوين (8 أهداف لكل منهما).  

من ناحيتها، ذكرت شبكة “سكاي سبورتس”، أن هالاند احتاج 5 مباريات ليصل إلى الهاتريك الثاني له في البريميرليج، فيما كان المهاجم السنغالي ديمبا با يحمل الرقم القياسي، بعدما سجل ثلاثيته الثانية في مباراته رقم 21.

قد يعجبك ايضآ