قطر أول المودعين  بعد الهزيمة من أسود التيرانجا في المونديال

قطر أول المودعين  بعد الهزيمة من أسود التيرانجا في المونديال

 

حطم منتخب السنغال آمال منتخب قطر في الذهاب بعيدًا ببطولة كأس العالم 2022، بعدما ألحق به الهزيمة الثانية، بنتيجة 3-1 على استاد الثمامة.

و احيا بطل افريقيا آماله في بلوغ دور ثمن النهائي بهذا الانتصار، بعد خسارته امام هولندا في الجولة الاولى؛ و ترك اصحاب الارض خارج البطولة قبل الجولة الثالثة.

و تساوى المنتخب السنغالي مع هولندا و الاكوداور بثلاث نقاط لكل منهما، قبل مواجهة المنتخبان الليلة على استاد خليفة الدولي، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

و ستلعب قطر امام هولندا في الجولة الاخيرة لدور المجموعات، فيما تواجه السنغال الاكوادور في مباراة حاسمة على خطف بطاقة التأهل.

و انهى بطل افريقيا الشوط الاول متفوقًا في النتيجة و الاداء، في ظل الاخطاء المتكررة من لاعبو قطر، كما كان الوضع في مباراة الافتتاح امام الاكوادور.

و صنع اسماعيلا سار اول الفرص للسنغال في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، سددها في الشباك الخارجية.

و حاول اكرم عفيف تهديد مرمي ميندي بتصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 14، مرت بعيدة، و خرجت إلى ضربة مرمى.

و هدد المنتخب السنغالي المرمى القطري مجددًا، و لكن هذه المرة من الجهة اليسرى عن طريق فامارا عند الدقيقة 16، و سدد كرة من زاية صعبة، تصدى لها مشعل و ابعدها للركنية. تبعها جانا بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 24، جاورت القائم بقليل.

و رفض الحكم ماتيو لاهوز احتساب ضربة جزاء لقطر في الدقيقة 34، بعد تدخل قوي من مدافع السنغال على اكرم عفيف في كرة شبه انفراد بالمرمى من الجهة اليسرى.

و تقدم منتخب السنغال بالهدف الاول في الدقيقة 41، حينما استغل بولاي ديا خطأ بدائي من خوخي بوعلام داخل المنطقة، و سدد كرة على يمين مشعل برشم.

و اختل بوعلام توازنه اثناء تشتيت كرة كانت في المتناول، تهيأت امام ديا الذي لم يتردد في تسديدها مباشرة لتستقر في الاخير داخل الشباك.

و حطم فامارا آمال و طموحات القطريين مع بداية الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني للسنغال، و بالتحديد عند الدقيقة 48، برأسية رائعة بعد عرضية من ضربة ركنية.

و حاول عبدالكريم حسن احياء الآمال بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 61، مرت قريبة للغاية من القائم الايسر لميندي.

و حرم ميندي المنتخب القطري من تقليص النتيجة في مناسبتين، الاولى من امام المعز علي في الدقيقة 63 بتصد صعب باطراف اصابعه، اما الثانية ابعدها ببراعة ايضًا بعد كرة عرضية قابلها اسماعيل محمد بلمسة من داخل منطقة الست ياردات.

و توج البديل محمد مونتاري انتفاضة قطر بتقليص النتيجة عند الدقيقة 78، حين تقدم من امام المدافعين و قابل عرضية بيدرو ميجيل برأسية نموذجية، ذهبت اقصى الزاوية اليمنى للحارس لتعانق الشباك.

و دخل صاحب الاصول الغانية التاريخ، بتسجيل اول اهداف قطر في كأس العالم.

و تملك لاعبو قطر اليأس، بعد ان سجل البديل بامبا ديانج ثالث اهداف السنغال في الدقيقة 84، بصناعة من البديل الآخر إليمان نداي.

قد يعجبك ايضآ