فيديو ..أخطر الأمراض التي يعاني منها الشعب المصري

قال طبيب الباطنية والصدر ، د. حمزة رمضان ، ان أفراد الشعب المصري، يعانون من عدة أمراض ، يأتي في مقدمتها فيروس “سي” ، الذي يعتبر الاكثر انتشارا ، بالاضافه إلى الأمراض المزمنة مثل أرتفاع ضغط الدم ، السكر ، الكوليسترول ، خلل في وظائف الغدة الدرقية  ، انسداد الشرايين التاجية ، تضخم بعضلات القلب.

 

 

وأكد” رمضان” خلال برنامج “كلام في سرك” مع الإعلامية راغدة شلهوب ، على قناة “الحياة -2 “، أن من أكثر الأمراض انتشارا خاصه بين النساء المصريات هو مرض الانيميا ، بالاضافه إلى مشاكل نفسية تؤثر على الأجزاء العضوية.

 

 

وأشار “رمضان” إلى أن مرض القولون العصبي منتشر بنسبة تصل إلى 33 % بين الشباب ، بحسب بعض الجمعيات الطبية، لافتا إلى أن هذا المرض عبارة عن خلل في وظائف الامعاء الغليظه الذي يعتبر امتدادا للمأكولات والكربوهيدرات والمياة خارج الامعاء ، والنظام الغذائي له دور كبيرة ،موضحا أن الشخص الذي يتناول المأكولات التي تحتوي على الدهون بشكل كبير يكون معرض للاصابه بالقولون.

 

وقال أن اعراض القولون العصبي ، متاعب في البطن بين الاسهال او الامساك ، والانتفاخات المستمره

، مشيرا إلى أن علاجه بطريقة سليمة تتم بشكل بسيط ، بداية من النظام الغذائي الصحيح ، بتناول ما بين 4 إلى 5 وجبات في اليوم ، والاكثار من السوائل والخضروات والفواكة .

 

على هذا الرابط ما دار في هذه حلقة البرنامج على اليوتيوب:

 http://www.youtube.com/watch?v=9elYXl9EodE&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=DH_2RiDl7kw&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضآ