فى السادس من أكتوبر..تعرف على أبرز فنانين جسدوا تلك اللحظات

فى السادس من أكتوبر..تعرف على أبرز فنانين جسدوا تلك اللحظات

 

هاجر رمضان متولي

 

سجل التاريخ مليئ بالفنانين الذين مجدوا نصر السادس من أكتوبر ومن بينهم الفنان “إياد نصار”،وذلك من خلال مشاركته فى فيلم ” الممر” الذى يعد من أفخم الأعمال المصرية، كما نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” فيديو قال خلاله: “أنا سعيد وفخور جدًا إني كنت جزء من هذا الفيلم العظيم، هذه الخطوة المهمة واللي قدرنا نعبر فيها ولو بأبسط الطرق عن تقديرنا للتضحيات اللي قدموها الأبطال الحقيقيين، ولشهدائنا اللي رحلوا واللي لازالوا بيرحلوا عننا بنفس يد الغدر، وإن شاء الله ربنا هينصرنا عليهم ونستمتع بالحياة”.

 

 

ويعد فيلم “الممر” فيلم دراما حربي مصري من إنتاج سنة 2019. الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، ومن بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني. حقق الفيلم ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه عيد الفطر 2019، وهو في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلًا في السينما المصرية.

 

 

ويذكر التاريخ الفنان القدير “نبيل الحلفاوي” الذى شارع فى فيلم “الطريق إلى إيلات”، بطولة نبيل الحلفاوي، صلاح ذو الفقار، محمد الدفراوي، عبدالله محمود، ناصر سيف، مادلين طبر، محمد سعد، محمد عبدالجواد، وعلاء مرسي، ﺗﺄﻟﻴﻒ فايز غالي ومن إخراج إنعام محمد علي.

 

تدور أحداث الفيلم خلال فترة حرب الاستنزاف عام 1969، وقبل حرب أكتوبر المجيدة، عندما هاجمت مجموعة من الضفادع البشرية المصرية، ميناء “إيلات” الإسرائيلي الحربي وقصة نجاحهم في تدمير سفينتين حربيتين هما “بيت شيفع” و”بيت يام” واللتان كانتا تهاجمان المواقع المصرية في البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء.

 

 

ويشهد جانب آخر الفنانة “حنان ترك” مسلسل “وادى فيران” وتدور أحداثه من واقعة حقيقية، حدثت فى منطقة جنوب سيناء، خلال الفترة من نكسة يونيو1967 وحتى نصر أكتوبر73، ويعكس صورة من صور مقاومة أهالي سيناء للاحتلال الإسرائيلى للسيطرة على المنطقة، المسلسل بطولة حمدى أحمد وحنان ترك وجمال عبد الناصر وسميرة عبد العزيز وعبد الغفار عودة وأحمد خليل وعبد الله محمود ومحمد التاجى ومغرد حجاب، تأليف الكاتب الصحفى عبده مباشر، وإخراج علاء كريم.


قد يعجبك ايضآ