طلاب معهد ” إعداد القادة ” يشاركون فى تنظيم مسابقة ” هاكاثون الجامعات المصرية “

متابعة حصرية : عمر آدم

بحضور وزير التعليم العالي ؛ طلاب معهد ” إعداد القادة ”  يشاركون فى تنظيم مسابقة ” هاكاثون الجامعات المصرية ” ، بعنوان التغيير المناخي : ” الإبداع للإستمرارية ” .

بعد مشاركتهم الفعالة فى فعاليات الوزارة ؛ وزارة التعليم العالي تستعين بطلاب المعهد الذين إجتازوا لبرنامج ” إعداد القادة ” في تنظيم مسابقة هاكاثون الجامعات المصرية .

بحضور الأستاذ الدكتور ” أيمن عاشور ” وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، شارك طلاب ” معهد إعداد القادة ” في تنظيم مسابقة ” هاكاثون الجامعات المصرية ” ، مسابقة الإبتكار ، بعنوان التغيير المناخي : ” الإبداع للإستمرارية ” ، على مستوى الجامعات المصرية التى تنظمها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، و التى أقيمت بقصر ” السلطان حسين كامل ” ، حيث تأتي هذه المسابقة في ضوء الإهتمام العالمي المُتزايد بقضية تغير المناخ ، تزامنا مع إستضافة مصر للدورة السابعة و العشرين لمؤتمر المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ .

حيث تم الإستعانة بطلاب المعهد للمشاركة فى تنظيم المسابقة ، بعد مشاركتهم الفعالة فى تنظيم العديد من فعاليات الوزارة ، و إثبات أنهم شباب على قدر كبير من تحمل المسئولية .

و من جانبه أكد الأستاذ الدكتور ” كريم همام ” مدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي ؛ على إهتمام القيادة السياسية بتأهيل و تمكين الشباب و كذلك الدعم الكامل المقدم من الأستاذ الدكتور ” أيمن عاشور ” وزير التعليم العالي لهؤلاء الشباب ، و تشجيعيهم الدائم من خلال توجيه سيادته الشكر لفريق عمل معهد إعداد القادة خلال مشاركتهم في تنظيم العديد من الفعاليات .

و قد أفاد مدير معهد إعداد القادة بفخره بالدور الهام و المميز الذين يقومون به الشباب و ذلك من خلال دمجهم فى رسم خارطة المستقبل و تحقيق التنمية المستدامة 2030 ، فهم أمل ومستقبل مصر .

و الجدير بالذكر : أن المسابقة هدفت إلى توفير فرص حقيقية للأجيال الشابة من طلاب الجامعات للقيام بدور نشط في مواجهة أزمة تغير المناخ .

و أسفرت نتيجة المسابقة عن إختيار 6 فرق فائزة و تم تحديد الجوائز على النحو التالي :

الجائزة الأولى : 100000 جنية .

الجائزة الثانية : 80000 جنية .

الجائزة الثالثة : 60000 جنية .

الجائزة الرابعة : 40000 جنية .

الجائزة الخامسة : 30000 جنية .

الجائزة السادسة : 25000 جنية 

قد يعجبك ايضآ