صوت الجنوب ….. جولة لأخبار أهم محافظات جنوب الصعيد

صوت الجنوب ….. جوله لاخبار أهم محافظات جنوب الصعيد .

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ المنيا تعيين ٧٤٧ بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري خلال ستكبر الماضي .

● رئيس جامعة سوهاج الجامعه تصدر بيان اعلامي بخصوص سرقة متحف كلية الأثار .

● محافظ قنا يشارك فاعليات ورشة عمل وضع الخطه الاستراتيجية لخطة التنميه المحليه الكامله ٣٠٢٠ لمحافظة قنا .

● محافظ الوادي الجديد يشهد أعلان تسجيل أطول سلسلة فاكهه بموسوعة جينس للأرقام القياسيه العالميه .

 

● محافظ أسوان يتابع ١٨ من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرية أدفع وكوم أمبو .

ومن العناوين للتفاصيل :

● محافظة المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن مديرية القوي العاملة بمحافظة المنيا تواصل العمل للحد من مشكلة البطالة من خلال عدد من المحاور سواء التعيين في منشآت القطاع الخاص والاستثماري أو في مجال التدريب أو رعاية العمالة الغير منتظمة وغيرها من القطاعات .

وأستعرض محافظ المنيا تقريرا لمديرية القوى العاملة حول جهود المديرية خلال شهر سبتمبر الماضي حيث أوضح هشام ذكى وكيل وزارة القوى العاملة أنه تم تعيين ٧٤٧ شاباً وفتاة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري كما نفذت المديرية ٥ دورات تدريبية بمركز التدريب ووحدة التدريب المتنقلة بالإضافة إلى استخراج ٨١٩ شهادة قياس مستوى مهارة ومنحهم رخصة مزاولة حرفة وفى مجال السلامة المهنية تم التفتيش على ٤١٩ منشأة فضلا عن القيام بـ ٨٢ حملة تفتيشية وأسفرت الحملات عن تحرير ١٣٤ محضر للمنشآت المخالفة وعقد ٢١ ندوة توعية فضلا عن فحص ٢٧ شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية .

وأضاف أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على ٣٤٣٨ منشأة يعمل بها ٦٣٤٣ عاملا أسفرت عن تحرير ١٧٤ محضراً وعمل ٥٣ ندوة للتوعية بالإضافة إلى تلقى ٢٤ شكوى عمالية وفى مجال الرعاية الاجتماعية والصحية تم تقديم الخدمات لعدد ٥٥٠١ مستفيد حيث تنوعت الخدمات المقدمة مابين ( منح دورية ـ زواج ـ أنجاب ـ عمليات جراحية ـ علاج) .

● جامعة سوهاج

أصدرت جامعة سوهاج اليوم بيانا إعلاميا بخصوص واقعة سرقة متحف كلية الأثار أمس جاء فيه :

أبلغ اللواء حاتم صادق مدير عام الامن بجامعة سوهاج صباح اليوم عن إكتشاف وجود باب مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الاثار مفتوحاً حيث تم أبلاغ الجهات الامنية التى تتولى التحقيق الآن .

والجامعة تهيب بالجميع عدم الانسياق وراء الشائعات فى هذا الصدد والتى قد تؤثر على مسار التحقيق والانتظار حتى نهاية التحقيق لاستجلاء الحقيقة .

● محافظة قنا

شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا في فاعليات ورشة عمل لمناقشة وضع الرؤية الاستراتيجية لخطة التنمية المحلية المتكاملة ٢٠٣٠ لمحافظة قنا وذلك اتساقاً مع رؤية مصر للتنمية المستدامة وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية ومدير برنامج تنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد والدكتور خالد عبد الحليم مستشار وزير التنمية المحلية والدكتورة نهال المغربل إستشارى برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتورة شريفة ماهر نائب رئيس البرنامج ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء مجالس المدن واعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمحافظة والقيادات التنفيذية و منظمات المجتمع المدنى وجمعية المستثمرين .

وقال محافظ قنا أن نجاح المحافظة في تنفيذ خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمعدلات التنمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بقري ومراكز المحافظة مما جعلنا اليوم مؤهلين لوضع الرؤية الاستراتيجية لخطة التنمية المحلية المتكاملة تعظيما للاستفادة من الاستثمارات التي قامت بها الدولة المصرية .

وأضاف الداودي أن الرؤية الاستراتيجية لمحافظة قنا تستهدف وضع خطة طويلة المدى لما ستكون عليه المحافظة نهاية عام ٢٠٣٠ مؤكدا أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة بات يكتسب اليوم أهمية متزايدة مقارنة بأي وقت مضى فنحن نهدف من خلال تلك الخطة إلي إحداث تنمية حقيقية علي كافة المستويات وتوفير فرص عمل والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لكافة فئات المجتمع والحفاظ علي أستثمارات الدولة وعدالة توزيع ثمار التنمية وتوطين اهداف التنمية المستدامة محليا .

● محافظة الوادي الجديد

شهد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ترافقه السيدة حنان مجدي نائب المحافظ صباح اليوم فعاليات إطلاق وتسجيل أطول سلسلة فاكهة (تمور) في العالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي أقيمت بالإستاد الرياضي بالخارجة بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والدكتور أحمد مقلد منسق موسوعة جينيس في مصر ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

وأوضح الزملوط أن السلسلة تم تنفيذها بالتعاون مع شركة الطحان جولد داتس للتمور بطول ٣.٥ كم وتضم ١٠٠ ألف تمرة
بعدما تم إستيفاء كافة الشروط والمعايير التي تحددها الموسوعة وصولًا إلى إعتمادها اليوم بحضور لجنة الموسوعة للتأكد من عدد التمور بالسلسلة والشكل الهندسي المعتمد مشيراََ إلى أن هذه الفعاليات تساهم في ترويج المنتج الإستراتيجي للمحافظةعالميًا فضلاً عن فتح أسواق تصدير خارجية ودعم منتجي التمور بالمحافظة .

كما شهدت الإحتفالية عروض شعرية وفقرات فنية للفلكلور الشعبي وعرض فيلم تراثي عن الواحات وفيلم تسجيلي عن مدينة الخارجة والتي تم إختيارها مؤخراً عاصمة البيئة العربية لعام ٢٠٢٢ .

 

● محافظة أسوان

محافظ أسوان يتابع تنظيم 18 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرى إدفو وكوم أمبو
=====
تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يواصل فرع المجلس القومى للمرأة تنظيم برنامج جلسات الدوار للتوعية المجتمعية ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).. صرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة مؤكدة بأنه بمشاركة علماء الأوقاف وبالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم ١٨من جلسات الدوار التى إستهدفت توعية ٩٠٠ سيدة ورجل من أهالى ٦ قرى بمركزى إدفو وكوم أمبو كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى بأن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات بالإضافة إلى ختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء وغيرها من الموضوعات التى تهدف إلى دعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والإجتماعى للمرأة ولباقى أفراد الأسرة .

صوت الجنوب ….. جوله لاخبار أهم محافظات جنوب الصعيد .

صوت الجنوب ..... جوله لاخبار أهم محافظات جنوب الصعيد .
صوت الجنوب ….. جوله لاخبار أهم محافظات جنوب الصعيد .
قد يعجبك ايضآ