صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

تقرير : خلف الله العيساوي✍️

عناوين الموجز :

●محافظة البحر الأحمر: رئيس مدينة غارب يعقد اجتماعا لمناقشة متطلبات الأهالي.

●محافظ الأقصر: يستقبل وفد القافلة الدعوية بمبنى المحافظة

●محافظ الوادي الجديد: يتابع سير العمل بمركز إبداع مصر الرقمية.

●محافظ أسوان: يجتمع بوفد لجنة الصناعة بمجلس النواب.

ومن العناوين للتفاصيل :

●محافظة البحر الأحمر:

واصل اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب اليوم الثلاثاء لقاءاته مع المواطنين حيث حرص على الاستماع إلي الأهالى وتلبية طلباتهم وفقا للقانون وتقرر عقد لقاءات المواطنين يوم الثلاثاء من كل أسبوع بدلا من يوم الخميس.

صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد
صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

وناقش رئيس المدينة خلال اللقاء ٩ طلبات مقدمة من المواطنين بحضور مديري إدارات خدمة المواطنين والأملاك والايرادات والإدارة الهندسية والشئون القانونية لمناقشة طلبات المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم فى ضوء اللوائح والقوانين.

وتنوعت الطلبات ما بين طلبات الحصول وحدة سكنية والحصول على رخصة إشغال والحصول على عربة متنقلة ومشروع تكافل وكرامة وطلب حالات إنسانية وتم توجيه الطلبات للإدارات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة بما لا يخالف القوانين واللوائح المنظمة لها.

وأكد رئيس المدينة على الاستمرار في عقد اللقاءات مع المواطنين بشكل دوري لخلق قنوات أتصال مباشرة مع الأهالي والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها على أن يتم عقد لقاء المواطنين يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

●محافظة الأقصر:

أستقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة وفد أعضاء القافلة الدعوية المقامة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وتعليمات الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والتي انطلقت بمحافظة الأقصر السبت الماضي وتستمر أعمالها حتى السبت المقبل ١٤ من يناير الجارى.

صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد
صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

ورحب محافظ الأقصر بشيوخ القافلة مؤكدا على دور الأزهر الشريف في نشر تعاليم الإسلام السمحة وحرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على رفع الوعى لدى أبناء الأمة فى كافة ربوع مصر.

وتستهدف القافلة نشر الفكر الوسطى وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام وبيان وسطيته ودعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب والتصدي للأفكار المتطرفة الهدامة وجهودها في التنمية في مختلف المجالات وبيان حرص الإسلام على صحة الإنسان ومحاربته للشائعات الكاذبة، وتتناول القافلة الحديث عن: أولا إتقان العمل وأثره في نهضة الأمم.

ثانيا- الإسلام دين النظافة.

ثالثا- خطر غياب الوازع الديني على الفرد والمجتمع.

رابعا- دور المرأة المسلمة في بناء المجتمع.

وسيتضمن ميدان العمل الدعوى: المساجد وقصور الثقافة و دور الرعاية والجمعيات الأهلية و المراكز الشرطية والمؤسسات الحكومية و المستشفيات في جميع ربوع محافظة الأقصر.

●محافظة الوادي الجديد:

تابع اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صباح اليوم سير العمل بالدورات التدريبية التي يقدمها مركز إبداع مصر الرقمية بالخارجة يرافقه الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة والمهندس مجدى الطماوى سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من التنفيذيين المعنيين.

حيث ألتقى المتدربين للتعرف على جوانب الاستفادة من المحتوى العلمي المُقدم ومقترحاتهم للتطوير ووجه بمنح بدل أنتقال للمتدربين من المراكز النائية تشجيعًا لهم وإعداد وتنفيذ مشروعات بمجال تكنولوجيا المعلومات تخدم منظومة العمل الحكومي بالمحافظة وحصر البرامج التدريبية اللازمة لتأهيل ورفع كفاءة العاملين بالجهات الحكومية وإلحاق المتدربين بالبرنامج الخاص بالطاقة المتجددة بمشروعات الطاقة الشمسية التابعة للمحافظة لاكسابهم الخبرة العملية.

صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد
صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

من ناحية أخرى تفقد الزملوط أعمال إنشاء مركز السيطرة الموحد للطوارئ والسلامة العامة مُوجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال وفقًا لأحدث المواصفات الانشائية والتكنولوجية.

●محافظة أسوان:

إعادة إحياء مشروع حديد أسوان بجانب إقامة مجمعات لصناعات الكوارتز والفوسفات بالإضافة إلى مدينة لتصنيع الجرانيت والرخام من أجل توفير الآلاف من فرص العمل للشباب الأسوانى.. كان هو محور اجتماع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود رئيس اللجنة وبحضور أعضاء المجلس بالمحافظة وأيضاً المهندس عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للكيماويات ومسئولى المحافظة وذلك على هامش زيارة اللجنة للمحافظة للوقوف على ما يتم من مشروعات قومية واستعراض الفرص الاستثمارية والصناعية وعرض تحديات الصناعة فى عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية وخلال العرض التقديمى بعنوان الإستثمار الصناعى فى أسوان.. الآفاق والحلول للدكتور حسن الشقطي المستشار الاقتصادي للمحافظة والذى تضمن خريطة للفرص الاستثمارية الواعدة والتى منها إنشاء أكبر منطقة لوجستية بكركر على مساحة ٦٠٠ فدان تشمل مجمع للصناعات الغذائية بمساحة ٤٠ فدان وكذا موقف دولي لشاحنات نقل الصادرات إلى دولة السودان والأسواق الإفريقية على مساحة ١٦٨ فدان علاوة على قرية للبضائع وموتيلات وخدمات تجارية و بنكية وسياحية كما تم عرض إقامة مجمع للصناعات الفوسفاتية بنجع هلال بالسباعية بمساحة ٥١١٥ فدان وآخر لصناعات الجرانيت والرخام.

هذا وقد أكد محافظ أسوان على أهمية زيارة لجنة الصناعة بمجلس النواب لطرح الطموحات والتحديات التى تواجه الإستثمار الصناعى فى ظل تمتع المحافظة بالعديد من المقومات الاقتصادية والمزايا التنافسية بامتلاكها احتياطيات هائلة من الثروات التعدينية والمحجرية، بجانب تقديم العديد من التسهيلات والحوافز الاستثمارية للمستثمر الجاد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ودعمه المستمر لملف الاستثمار مطالباً اللجنة بمساندة المحافظة وتطلعاتها فى تجاوز العديد من التحديات من أبرزها تعدد جهات الولاية بجانب استقطاب المطورين الصناعيين للمشروعات المدرجة وأيضاً ترفيق المناطق الصناعية فيما أعرب أعضاء اللجنة عن تبنيهم لكل ما تم طرحه من رؤى وأفكار لتحويلها إلى واقع فعلى بما يتناسب مع الإمكانيات الإقتصادية والثروات التى تتمتع بها أسوان وخاصة فى ظل التجربة الرائدة لها والتي تعتبر نموذج في التنمية والإستثمار.

صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد
صوت الجنوب.. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

 

قد يعجبك ايضآ