صلاح و دي بروين.. تحد خاص خارج أضواء البريميرليج

صلاح و دي بروين.. تحد خاص خارج أضواء البريميرليج

 

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى الكويت لمتابعة المواجهة الودية المرتقبة بين منتخبي مصر و بلجيكا في إطار استعدادات الشياطين الحمر لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

و تشهد المواجهة الدولية الودية صراعا من نوع خاص بين محمد صلاح نجم و قائد الفراعنة مع كيفين دي بروين نجم المنتخب البلجيكي و مانشستر سيتي.

صراع متجدد

و يتجدد صراع محمد صلاح و كيفين دي بروين، بعيدا عن ملاعب البريميرليج و القارة العجوز لأول مرة. 

و تقاسم الثنائي خلال الموسم الماضي جوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ حصل دي بروين على جائزة رابطة الدوري الإنجليزي لأفضل لاعب خلال الموسم الماضي، بجانب تتويجه بلقب الدوري الممتاز مع السيتي.

في المقابل سيطر محمد صلاح على جوائز الأفضل خلال الموسم نفسه، فحصد جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2022 من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

أداء استثنائي 

و يقدم الثنائي الذي سبق أن تزامل في تشيلسي، مستويات مميزة منذ بدايتة الموسم الحالي.

و يقود دي بروين فريق مانشستر سيتي للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي بعد أن سجل 3 أهداف و صنع 19 هدفا في 19 مباراة بجميع المسابقات.

و شارك محمد صلاح في 21 مباراة مع ليفربول خلال الموسم الجاري سجل خلاله 14 هدفا و صنع 5 أهداف أخرى.

و إجمالا سجل محمد صلاح 170 هدفا بقميص الريدز و صنع 58 هدفا في 275 مباراة، مقابل 89 هدفا سجلهم كيفين دي بروين الذي صنع 134 هدفا في 326 مباراة لعبها مع السيتي.

القيمة السوقية

و يتساوى محمد صلاح و كيفين دي بروين في القمية السوقية التي تصل إلى 80 مليون يورو للثنائي بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

و على صعيد البطولات توجد كيفين دي بروين ب 4 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، و بطولة لكأس الاتحاد الإنجليزي، و بطولة واحدة للدرع الخيرية، بجانب 5 ألقاب لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

في المقابل توج محمد صلاح مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا و ذهبية كأس العالم للأندية، إضافة لكأس السوبر الأوروبي.

و قاد الفرعون المصري ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز مرة، و كأس الاتحاد الإنجليزي مرة، بجانب بطولة واحدة للدرع الخيرية، و أخرى لكأس الرابطة.

قد يعجبك ايضآ