صبا مبارك و أسماء جلال يتألقان فى عرض فيلم “بنات عبد الرحمن” في مهرجان القاهرة السينمائي 

صبا مبارك و أسماء جلال يتألقان فى عرض فيلم “بنات عبد الرحمن” في مهرجان القاهرة السينمائي 

 

كتبت: أحلام محمود سيد 

 

 

حضر منذ قليل أسرة فيلم “بنات عبدالرحمن”، و هو فيلم روائي أردني، على السجادة الحمراء. 

 

 

و سوف يعرض لأول مرة عالميًا، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منهم صبا مبارك وشقيقتها اللاتي خطفن الأنظار باطلالتهن، وزايد أبو حمدان. 

 

 

 

و تدور أحداث فيلم “بنات عبد الرحمن” في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تعيش زينب العزباء، و هي خياطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها، 

 

وحينما يراها والدها ترتدي ثوب زفاف كانت تقوم بتعديله لإحدى قريباتها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودًا فتبدأ رحلة البحث عنه بمساعدة شقيقاتها.

 

الفيلم من بطولة: صبا مبارك، وفرح بسيسو، ومريم الباشا، وحنان الحلو.

 

 

و الفيلم يناقش علاقة أسرية مضطربة، بين 4 شقيقات مختلفات في الطباع، ولا تجمعهن غير صلة الدم، و كل واحدة لها حياتها المختلفة ،يتزامن اختفاء والدهن مع تفجر مشكلاتهن الخاصة.

 

 

وحضر عدد من الفنانين علي السجادة الحمراء لمشاهدة الفيلم منهم، تامر حبيب، أمير المصري، محمد حفظي رئيس المهرجان، أسماء جلال، هبة السيسي، مريم الخشت، ندي أكرم. 

 

 

و الجدير بالذكر ان يشار زيد أبو حمدان، كاتب سيناريو ومخرج سينمائي ولد في الأردن، وحصل على ماجيستير في صناعة السينما من أكاديمية نيويورك للأفلام، 

 

 

كما عمل دوليا كمساعد مخرج ومنتج ومراسل تلفزيوني، وفي عام 2009، أسس شركة زها للإنتاج، وأنتج 5 أفلام قصيرة حتى الآن، فيما فاز فيلمه الأول “برام وحمزة” بجوائز دولية.

 

 

 

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

قد يعجبك ايضآ