شنايدر إلكتريك تعرض تقنيات المستقبل لتعزيز كفاءة إدارة الطاقة للمرافق الاستراتيجية

كشفت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن أحدث تقنياتها الرقمية لرفع مستوى كفاءة الطاقة وتسريع إزالة الكربون، والمصممة خصيصاً لقطاع الطاقة والمياه في المنطقة، وذلك خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2023 والذي يعقد حالياً في العاصمة أبوظبي.

وقال أحمد خشان، رئيس منطقة دول الخليج لدى شنايدر إلكتريك بأنه ومع ارتفاع معدلات التحول الكهربي وتوليد الطاقة المتجددة من جهة وتسارع وتيرة التحول الرقمي من جهة أخرى، نحن اليوم على مشارف حقبة جديدة في مجال إدارة الطاقة.

وأضاف: “لدينا اليوم كافة التقنيات والأدوات المبتكرة اللازمة لتحقيق هذه التطلعات، ومع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28، هذا وقت مثالي لمضاعفة الاستثمارات الخضراء وتطوير إدارة المرافق التي ترتفع أهميتها ضمن معادلة الاستدامة والحياد المناخي، وتحقيق التحول الهادف والمستدام.”

وتعرض “شنايدر إلكتريك” حلول شبكات طاقة المستقبل، والتي تتميز بتقنيات تعزز كفاءة واستدامة مؤسسات إدارة المرافق مثل محطات الطاقة وتوليد الكهرباء ومعالجة المياه. كما تقدم الشركة بدائل خضراء للأنظمة التقليدية مثل برمجيات ذكية لإدارة الطاقة وتقنيات تحسين أداء شبكات الطاقة.

وستعرض شنايدر إلكتريك كذلك منصة “ايكو ستركتشر” التكنولوجية المبنية على أسس علوم وتحليل البيانات لتصميم حلول مستدامة حسب  متطلبات العملاء واحتياجاتهم التشغيلية، حيث توفر برمجيات وحلول  شنايدر إلكتريك الفرصة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل الانبعاثات الكربونية في نفس الوقت.

هذا وسيشارك تنفيذيون وخبراء من شنايدر إلكتريك في عدد من الجلسات المعرفية والحوارية ضمن أجندة المؤتمر وسيشاركون من خلالها أهم التجارب والممارسات العالمية لعرضها على رواد المؤتمر، وتغطي مواضيع ذات أهمية مثل الاستراتيجيات الناجحة لدفع عجلة الابتكار، وتعزيز المرونة المؤسسية والكفاءة في إدارة الطاقة ضمن قطاعات المرافق؛ مثل توزيع وتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي وتوليد الطاقة وتوزيع الغاز.

ويجمع المؤتمر العالمي للمرافق لعام 2023 أكثر من 10 آلاف مشارك و120 جهة عارضة، ويسعى إلى نشر الممارسات الفعالة لرقمنة أنظمة الطاقة والمياه، وتقليل الانبعاثات، واستقطاب استثمارات طويلة الأجل.

وفيما يقدم المؤتمر ما يزيد عن 50 جلسة استراتيجية وتقنية تضم أكثر من 200 متحدث من خبراء القطاع و1000 مندوب، تسهم مشاركة شنايدر إلكتريك في تشكيل ملامح مستقبل الطاقة عبر تسريع طرح الحلول المستدامة، وتعزيز التعاون، وتبادل الخبرات بهدف إرساء تقنيات أكثر مرونة ورفقاً بالبيئة ضمن قطاع الطاقة.

قد يعجبك ايضآ