روائح رمضان.. فتح مقامات السيدة نفيسة والحسين وتجديد 1000 مسجد

روائح رمضان.. فتح مقامات السيدة نفيسة والحسين وتجديد 1000 مسجد

ماهى الإستعدادات التى وضعتها وزارة الأوقاف لشهر رمضان المعظم ؟!
وكيف سيتم التعامل مع هذا الكم الكبير من المساجد المتهالكة وتحتاج لصيانة عاجلة؟!!
وماهو الموقف من المقامات المغلقة مثل مقام السيدة نفيسة ومقام سيدنا الحسين رضي الله عنهما؟!
أسألة كثيرة تفرض نفسها منذ فترة وقد كشف برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” في الحلقة التى عرضت اليوم النقاب عن تكليف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لرئيس القطاع الديني، وجميع المديريات الإقليمية، بالانتهاء من وضع الخطة الدعوية لشهر رمضان المبارك، في موعد أقصاه 15 رجب.

وأكد د. أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، خلال مداخلة هاتفية له، مع الإعلاميات، هبة الأباصيري، وإيمان عز الدين على قناة “CBC”، إن ذلك التكليف يشمل، خطط الاعتكاف، والدروس، والندوات، والمقارىء، مع الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير اللازمة.

وأشار أيضا إلى أن وزير الأوقاف، كلف بتجديد فرش 1000 مسجد بمختلف أنحاء الجمهورية، قبل حلول الشهر الكريم، مع العناية بمصلى السيدات، إلى جانب فتح المساجد أمام السيدات لأداء الشعائر الدينية.

كما أضاف وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أنه سيتم أداء كافة الصلوات خلال الشهر المبارك، ما بين التراويح والتهجد، وذلك بالإضافة إلى دورس العلمية المعتادة، ومجالس الإفتاء للرجال والسيدات.

لفت أيمن أبو عمر أيضًا، إلى أنه من بين الأنشطة المستهدفة التي تحرص عليها الوزارة خلال الشهر الكريم، عقد مجالس إفتاء للسيدات بواعظات معتمدات من وزارة الأوقاف.

أما بشأن موعد فتح مقامات مساجد السيدة نفسية، والسيدة زينب، ومسجد الحسين، قال وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إنه سيتم فتحها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير في أقرب وقت خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضآ