رسميا.. برشلونة يودع دوري أبطال أوروبا.. و إنتر يتأهل لثمن النهائي

إنتر يتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال بفوز عريض على فيكتوريا

 

حقق إنتر ميلان فوزا كبيرا على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن، بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء بملعب سان سيرو، بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز أهداف النيراتزوري كل من هنريك مخيتاريان (35) وإيدين دجيكو هدفين (42 و 66) وروميلو لوكاكو (87).

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني ليتأهل رسميا للدور ثمن النهائي، بينما ظل فيكتوريا بلزن بالمركز الرابع والأخير بدون نقاط. 

في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، كان إنتر قريبا من افتتاح النتيجة بعدما انطلق ديماركو من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية ممتازة لداخل المنطقة مرت من أمام رأس لاوتارو لتضيع فرصة الهدف الأول. 

باريلا متوسط ميدان الإنتر انطلق بالكرة من بعد منتصف الملعب وتوغل باتجاه المنطقة ليمرر كرة طالت على زميله دومفريس، الذي حاول اللحاق بها وتسديدها مباشرة باتجاه المرمى لكنها ضربت بالشباك الجانبية للمرمى. 

و أضاع لاوتارو فرصة جديدة على إنتر بالدقيقة 20 بعدما مرر كالهانجولو كرة عرضية إلى دومفريس داخل المنطقة ليهيئها ظهير النيراتزوري برأسية إلى لاوتارو، ليسدد الأخير تسديدة بعيدة عن المرمى. 

أتشيربي مدافع إنتر، بعد دقيقتين فقط، أطلق قذيفة من مسافة بعيدة بقدمه اليسرى، مرت أعلى من عارضة حارس الفريق التشيكي. 

و في الدقيقة 25، أنقذ حارس فيكتوريا مرماه من فرصة مزدوجة للإنتر بعدما تألق وتصدى لتسديدة ديماركو ثم منع مخيتاريان من تسجيل أول أهداف اللقاء. 

و نجح إنتر عن طريق مخيتاريان في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 36 بعدما مرر ديماركو عرضية من الناحية اليسرى لداخل المنطقة، قابلها ميكي الخالي تماما من الرقابة بتسديدة بالشباك. 

و ضاعف دجيكو النتيجة للإنتر بالدقيقة 42 بعد كرة طولية ممتازة من باريلا إلى ديماركو داخل المنطقة ليمرر كرة على طبق من ذهب إلى دجيكو الذي أسكنها داخل الشباك من الستة ياردة. 

بداية الشوط الثاني شهدت هدوء على مستوى الفرص حتى جاءت الدقيقة 57 التي كادت أن تعلن عن ثالث أهداف الإنتر، بعد كرة طولية من الدفاع إلى ديماركو بالجهة اليسرى، الذي مرر الكرة مباشرة بلمسة ذكية إلى لاوتارو الذي سدد الكرة مباشرة باتجاه المرمى ليتألق فيها الحارس ويبعدها عن مرماه. 

و زاد دجيكو النتيجة للإنتر بهدف ثالث بالدقيقة 66، بعد كرة طولية مررها هاكان إلى لاوتارو داخل المنطقة، ليمرر كرة رائعة إلى دجيكو عند علامة الجزاء، ليسددها البوسني بتسديدة أرضية في الشباك. 

و في الدقيقة 87 أحرز لوكاكو الهدف الرابع للإنتر بعد لعبة بينه وبين خواكين كوريا، بعدما مرر روميلو الكرة لكوريا ليعيدها الأخير له من بين دفاع فيكتوريا، لينفرد لوكاكو ويسدد الكرة بالشباك.

رسميا.. برشلونة يودع دوري أبطال أوروبا

 

و دع فريق برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، منافسات دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي من دور المجموعات.

جاء ذلك بعد فوز إنتر ميلان على فيكتوريا بلزن برباعية دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

و نجح إنتر في الوصول إلى النقطة العاشرة، بينما يمتلك برشلونة 4 نقاط فقط قبل خوض موقعة بايرن ميونخ.

و إذا فاز برشلونة على بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن في آخر مباراتين للفريق مع خسارة إنتر للجولة الأخيرة، سيصل البارسا إلى 10 نقاط، لكن سيتفوق عليه النيراتزوري في المواجهات المباشرة.

و كان إنتر ميلان قد تفوق على برشلونة بهدف دون رد في سان سيرو، قبل أن يتعادل الفريقان 3-3 على قلعة سبوتيفاي كامب نو.

 

 

قد يعجبك ايضآ