رئيس جامعة عين شمس يشهد إحتفالية “حاضنات الفائقين” لتكريم الطلاب المتفوقين دراسيًا

متابعة حصرية/ عمر آدم

شهد رئيس جامعة عين شمس إحتفالية “حاضنات الفائقين” لتكريم الطلاب المتفوقين دراسيًا.

وشهد صباح اليوم أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس احتفالية “حاضنات الفائقين” بالجامعة لتكريم الطلاب المتفوقين دراسيًا على مستوى الكليات المختلفة ( الطب – الزراعة – الصيدلة – الهندسة – العلوم – الحاسبات والمعلومات – التربية – الآداب – الألسن – الحقوق ).

 

وقد نظمتها وحدة التضامن الإجتماعى بالجامعة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ.صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الإجتماعى للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الإجتماعى بالجامعات المصرية أ.د جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د رنا الهلالى مدير مركز الإعاقة.

وأ.د. دينا فاروق ابو زيد مدير المركز الاعلامى بالجامعة ، و بإشراف الأستاذ سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة ريهام العطيفي القائم بأعمال أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذة ريهام عبدالرحمن منسق وحدة التضامن الإجتماعى .

وفي كلمته خلال الإحتفالية أعرب أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لوزارة التضامن الإجتماعي بقيادة أ.د نيڤين القباچ وزيرة التضامن الإجتماعي واصفًا وزارة التضامن الإجتماعي المصرية بأنها تعمل لخدمة المصريين جميعًا من جميع الفئات والمحافظات وعلى كل المستويات، مشيرًا إلى أن الجامعات المصرية أصبحت محط الإهتمام من وزارة التضامن الإجتماعي بشكل أكبر.

 

 وقدم أ.د محمود المتينى الشكر للوزارة وكوادرها على دعمهم ومساهمتهم الكبيرة بالجامعات المصرية، مثنيًا على الخدمات التي تقدمها في مجالات كثيرة ومتعددة، وتحفيزًا للطلاب المتفوقين في جميع الكليات والجامعات المصرية وخاصة الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة الذين يستحقون كل الدعم والمساندة، مؤكدًا على أن القيادة السياسية تولى لهم اهتمامًا أكبر في جميع المحافل فى السنوات الأخيرة مما أثمر عن العديد من النوابغ من بين هؤلاء الطلاب وجعل القيادات الجامعية تستشعر أهمية الموضوع وأنه أصبح ضرورة حتمية وبمثابة تكليف رئاسي.

وعبر أ.د. محمود المتينى عن امتنانه وشكره لجميع الجمعيات المساهمة في الاحتفالية، كجمعية الأورمان وبنك فيصل الاجتماعى وبيت الزكاة المصرى والجمعية الشرعية والذين يعملون جميعًا فى بوتقة واحدة لتقديم الدعم الاجتماعى لطلاب جامعة عين شمس .

ومن جانبه أوضح أ.د صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الإجتماعي للسياسات الإجتماعية، أنه تم استحداث وحده التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس لتقوم بعده أهداف منها التمكين وإقامة معارض السلع المدعمه التى يصل الدعم فيها لخمسين بالمئة من قيمه السلع.

واضاف أن وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة عين شمس تعمل على تحقيق العديد من الأهداف من بينها بناء الإنسان ودعم الطلاب بجميع فئاتهم، خاصة الطلاب ذوى الهمم والتى تساهم فى حمايتهم اجتماعيًا وتمكينهم إقتصاديًا وعمل ندوات وزيارات ميدانية للمشروعات القومية للتعريف المباشر للطلاب بمشروعات بلادهم ومحاربة الشائعات التي تواجه مصر فى طريق تحقيقها للتنمية المستدامة ورؤيتها لعام ٢٠٣٠م.

وأكد أ.د صلاح هاشم أن وحدات التضامن الإجتماعى تعمل بالتعاون مع الجامعات المصرية وجمعية الأورمان على توفير اجهزة تعويضية للطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة فى مختلف الجامعات المصرية، وتعمل وحده التضامن الإجتماعي بجامعة عين شمس أيضًا على محاربة وعلاج الإدمان داخل الجامعة وتقوم الوحدة بدفع المصروفات الدراسية للطلاب من غير القادرين.

 

وفى ختام الإحتفالية تم تكريم أ.د صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الإجتماعي للسياسات الإجتماعية لمشاركته وجهوده الفعالة لدعم الطلاب كما تم تكريم الطلاب المشاركين ضمن برنامج حاضنات الفائقين.

 ويذكر أن الاحتفالية تأتي في إطار البروتوكول المنعقد بين وزارة التضامن الإجتماعى وجامعة عين شمس، وفب إطار إهتمامهما المشترك بدعم الطلاب المتفوقين دراسيًا وتشجيعهم على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز الدراسى.

قد يعجبك ايضآ