خالد فؤاد يكتب : قائمة أجور النجوم في برامج رمضان قديما وحديثا..

خالد فؤاد يكتب : قائمة أجور النجوم في برامج رمضان قديما وحديثا..

لايختلف إثنان على البرامج التليفزيونية التى تعرض بالفضائيات المختلفة أصبحت بمثابة الوجبة الأساسية في كل شهور العام بصفة عامة وخلال شهر رمضان المعظم بشكل خاص .


وقد أصبح أي برنامج من تلك البرامج يقاس نجاحه بقدرته علي إستضافة النجوم في كل حلقة.

ومن هنا نجد النجوم .. كل النجوم يعلنون بشكل غير معلن عن إستعداداتهم للموسم الرمضانى كل عام قبل قدومه بوقت كافي وذلك بوضع أسعار مرتفعة لاستضافتهم، ومن هنا أصبحت الأرقام وكما نرى فلكية بل وبالدولار.

ومن هذا المنطلق نجد الجمهور دائما وأبدا ينشغل بقائمة أجور النجوم التى يتقاضوها مقابل ظهورهم في البرامج التليفزيونية المختلفة التى تذاع عبر الشاشات طيلة أيام الشهر المبارك .

ملايين الدولارات
ومن الأشياء التى استوقفتنا كثيرا هذا العام تلك قائمةأجور النجوم الكبيرة التى تقاضاها النجوم مقابل ظهورهم بالبرامج المختلفة في شهر رمضان المعظم .
وقد وصل الأمر ببعضهم للحصول علي ١٠٠ الف دولار أى مايوازى الثلاثة ملايين والنصف مليون جنيه.
ومن خلال متابعتنا لكواليس القنوات الفضائية يعد أقل أجر تقاضاه أى فنان مقابل الظهور في برامج رمضان هذا العام هو نصف مليون جنيه.
ومن المؤكد أن القنوات الفضائية المختلفة تتسابق علي إستضافة نجوم الفن في برامجهم للاستفادة من جماهيريتهم الكبيرة وهم علي ثقة بإنهم سيحققون أضعاف ماتم دفعه لهم من خلف جنى ارباح الإعلانات التى سيتم الإتفاق عليها بعد الإعلان عن أسمائهم في البرامج التى سيتم عرضها .

برامج وقنوات زماااان

والشئ المؤكد أن عواجيز مهنة الصحافة ممن هم أمثالي أنا كاتب هذه السطور ممن بدأوا مشوارهم الصحفي قبل نحو خمسة وثلاثين عاما من الأن يتذكرون جيدا أن غالبية النجوم كانوا يرحبون بشدة بالظهور عبر شاشة التليفزيون المصرى بكافة قنواته بدون أى مقابل بلىوكنا نراهم دائما في قمة السعادة وهم يقومون بالتسجيل لهذه القنوات بل وكانوا يتكبدون نفقات الذهاب للأستوديوهات علي نفقتهم الخاصة دون أن يكلفوا القنوات المصرية تكاليف تذكر .
وقد أستمر الحال علي هذا الوضع لسنوات طويلة حتى بدأ ظهور القنوات الفضائية تباعا وذلك في النصف الثانى من حقبة التسعينات وبدايات الألفية الجديدة.
فراحت تغرى كبار الفنانين بالظهور عبر شاشاتها مقابل دفع مبالغ كبيرة لهم.
وبمرور الوقت أصبحت القنوات الغير قادرة علي الدفع تواجه مشكلات كبيرة للغاية حيث أصبح ظهور الفنانين بالفضائيات بمثابة الدخل المادى الكبير بالنسبة لهم ويرفض غالبيتهم الظهور في أى قنوات بدون مقابل .

ليلى ومنى وترك

وقد كنت من بين الصحفيين الذين يقومون في هذا التوقيت من كل عام بنشر قائمة أجور النجوم التى يتقاضاها الفنانين في برامج رمضان وذلك ضمن قائمة الموضوعات الموسمية التى كنا نكتبها بصفة مستمرة وذلك حسب المناسبة .
وكان من بينها هذا الموضوع الذى قمت بنشره منذ خمسة عشرة عاما ونعيد نشره كما هو وبنفس المقدمة وتعالي معنا عزيزى القارئ في هذه المقارنة بين ماكان يحصل عليه الفنانين بالأمس بما فى ذلك من رحل عن عالمنا منهم وبين مايحصلون عليه اليوم.

 

النجمة الجميلة ليلي علوي تتقاضي ثلاثة الاف دولار للتسجيل لاي محطة بالاضافة إلي أنها ترفض الحصول علي أجر مقابل قيام المحطة بدفع أجور الكوافير والماكيير.
ونفس المبلغ تحصل عليه كل من النجمة مني زكي وهند صبري ومنه شلبي وحنان ترك.


أما الفنان الكبير يحيي الفخراني والذي يرحب بمعظم الدعوات التي تعرض عليه وقبل الاتفاق علي الاجر وهو 5 آلاف دولار يشترط ان يدور الموضوع حول أشياء جادة والابتعاد عن الاستخفاف بعقول المشاهدين ويفضل الحديث عن الفن والمشاكل التي تواجهه.


وعلي جانب آخر فالفنان الكوميدي سمير غانم ويشترط أن يحصل علي أجره كاملا قبل التسجيل وهو ايضا 5000 دولار يشترط ان يعرف طبيعة الاسئلة والابتعاد عن الأسئلة تقيلة الدم أما النجمة بوسي فتشترط قبل التسجيل لاي محطة ان تتعرف علي المذيعة قبل التسجيل حتي يحدث نوع من الألفة بينهما وتستطيع التحدث وتتقاضي 2000 دولار.

هنيدي والسقا وحميدة

أما النجم محمد هنيدي فيتقاضي 5000 دولار وهو نفس الاجر الذي يتقاضاه النجم أحمد السقا.

وكذلك النجم حسين فهمي والذي لايضع أي خطوط حمراء أو الاعتراض علي بعض الاسئلة كما يفعل الكثير من النجوم..

والفنان محمود حميده يفضل الظهور في برامج الهواء حتي يتحدث علي حريته ودون وجود أي رقابة..ة

والفنان الكبير نورالشريف يقوم باستبعاد الاسئلة السطحية أو الخاصة بحياته والأجر الذي يتقاضاه هو آخر شيء يتحدث فيه.


أما النجمة الشابة نيللي كريم وهاني رمزي وهاني سلامة فيقل أجرهم ويتقاضي كل منهم 2000 دولار.

 

وبجانب القبض بالدولار يوجد فنانون يرتضون بالعملة المصرية حيث يتقاضي هشام سليم وهالة فاخر ووائل نور ألفي جنيه وتمتد أحيانا لتصل إلي خمسة آلاف جنيه.

هكذا كانت الأمور والأجور التى يتقاضاها الفنانين في الزمن القريب ونعدك عزيزى القارئ بموافاتك بالجديد في هذا الإطار خلال الأيام القادمة.. أنتظرونا

قد يعجبك ايضآ