جولات تفقدية ولقاءات وإجتماعات مثمرة للمهندسة صباح مشالي.. تفاصيل

جولات تفقدية ولقاءات وإجتماعات مثمرة للمهندسة صباح مشالي.. تفاصيل

متابعة: أميرة سلامة – سماح عبدالعزيز – أحمد رضا محمود

مُنذ أن تولت المهندسة صباح مشالي، منصب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء والعضو المنتدب للشركة، وهي تُبذل قصارى جهدها للتقدم بالشركة وجعلها دائمًا في الصدارة.
وفي هذا الإطار نُبرز لكم أهم ما قامت به المهندسة صباح مشالي، في الفترة السابقة…

صباح مشالي تقوم بجولة تفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة

قامت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بعمل جولة تفقدية لمركز التحكم القومى للطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك لمتابعة آخر التطورات الخاصة بالمشروعة باعتباره الأحدث من نوعه عالميًا.

مُشاركة المهندسة صباح مشالي بمؤتمر “الأهرام السابع للطاقة”

وعلى جانب آخر، شاركت مُنذ فترة المهندسة صباح مشالي، بمؤتمر الأهرام السابع للطاقة حيث أدارت الجلسة الرابعة من المؤتمر والتي دارت حول ما يتعلق بالهيدروجين ومستقبل الطاقة وما يرتبط بها من ملامح وآليات تنفيذ اللستراتيجية الوطنية للهيدروجين، وطرق تمويل الشبكات علي الجهد الفائق والعالي لمشروعات الهيدروجين، كما تحدثوا أيضًا عن دور الطاقة المتجددة في تنمية صناعة الهيدروجين.
وذكرت المهندسة صباح مشالي أثناء الجلسة الرابعة للمؤتمر، أن مصر من أوائل الدول التي سابقة بالتوجه نحو الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.
وتابعت الحديث، قائلةً: “نحن قادرون على المنافسة وفي ذات الوقت يطرق فيه المستثمرون ابوابنا بشكل يومي”
وواصلت: “واكتشفت أننا في طريقنا لإنهاء دراسة دولية تتم لمدى حاجتنا، لتقوية الشبكة من الطاقة الجديدة والمتجددة لنقل 126 جيجا وات وهو رقم كبير. ويستحق الإشادة والتقدير”.

صباح مشالي تفوز بجائزة جديدة

كما فازت صباح مشالي بجائزة “التميز في الممارسة للمهندسات”، لعام 2023 وذلك بعد أن تم اختيارها من قبل اتحاد المنظمات الهندسية الأفريقية FAEO، وكان التكريم ببريتوريا جنوب إفريقيا.

اختيار مشالي رئيسًا لمنظمة مشغلي وناقلي الطاقة بدول حوض البحر المتوسط

وبالطبع لن ننسى أن نذكر اختيار المهندسة صباح مشالي، كرئيس لمنظمة “med TSO” أو كما يُطلق عليها منظمة مشغلي وناقلي الطاقة بدول حوض البحر المتوسط، وذلك لمدة 3 سنوات بدايةً من أول يوليو 2023.

المهندسة صباح مشالي تُعين المهندس عبد الرحمن حسن رئيسًا لكهرباء الدلتا

هذا وقد أعلنت المهندسة صباح مشالي، مُنذ بضعة أسابيع عن تعيين المهندس عبد الرحمن حسن سعودى رئيسًا لمنطقة كهرباء الدلتا، بدلًا من منصب رئيس قطاع الجهد الفائق، التابع لمنطقة كهرباء القاهرة.
وفي السابق كان المهندس عبد الرحمن حسن سعودى، مُديرًا لمحطة محولات شمال القاهرة، ثم بعد ذلك تم اختياره كمدير عام، للمحطات الشمالية بمنطقة القاهرة، ثم بعدها تم تعينه كرئيس قطاع شبكات الجهد الفائق، التابعة لمحافظة القاهرة.

قرار تعيين جديد

وفي سياق آخر مُتصل، قامت مشالي بتعيين المهندسة زينب قمر بمنصب مدير عام للإدارة العامة لمشروعات محطات محولات الجهد الفائق.
قد يعجبك ايضآ