تمارين ضغط وكنس الشوارع عقوبة عدم إرتداء الكمامة في هذه الدولة

تمارين ضغط وكنس الشوارع عقوبة عدم ارتداء الكمامة في إندونيسيا،في ظل انتشار وباء كورونا في دول العالم تفرض حكومات الدول علي مواطنيها عقوبات مالية من أجل الالتزام بارتداء الكمامات كوسيلة للحد من أنتشار فيروس كورونا COVID-19.

سبب العقوبات غير التقليدية

سلطات جزيرة بالي الاندونيسية فكرت في فرض عقوبات مختلفة على السياح الأجانب غير الملتزمين بارتداء الكمامات الواقية ،من هذه العقوبات أُجبار السياح على أداء تمارين الضغط في الشوارع، وتكون هذه العقوبات بديل لعدم دفع الغرامات المالية.

اداء تمارين رياضية

 ووفقا لتقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وقام ضباط الأمن بالجزيرة الإندونيسية، بطلب الكثير من السائحين الذين تم ضبطهم يخالفون قواعد الاجراءات الاحترازية ولا يرتدون كمامات بأداء 25 تمرين ضغط،وبعدها سمحوا لهم بالمغادرة بعد بضع دقائق، كما يتبين في لقطات مصورة انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

تسجيل 8860 مخالفة 

كما جاء في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلًا عن شبكة “ABC” الأمريكية بحسب تقرير لقوات الامن الاندونيسية انه تم تسجيل قرابة 8860 انتهاكا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جزيرة “بالي” خلال الأسبوع الحالي، وأغلب هذه الانتهاكات تمت في مناطق سياحية بالجزيرة. 

السياح اكثر المخالفين 

وصرح مسئول في الشرطة المحلية لمنطقة “بادونج” بجزيرة “بالي” بأن 80 في المائة من الاشخاص الذين تم تغريمهم لعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كانوا من الأجانب وبالإضافة إلى معاقبة السائحين. 

ادعاء عدم وجود نقود سبب العقوبات غير التقليدية

وأضاف مسئول الشرطة، ان رجال الامن لجأو الي طرق غير تقليدية لمعاقبة غير الملتزمين بإجراءات الوقاية من كورونا،عن طريق أداء تمارين رياضية، كما قامت الشرطة المحلية في جزيرة بالي،باستخدام أيضًا طرق أخرى للعقوبة مثل مطالبة السائحين بكنس الشوارع أو دفع غرامة مالية.

السياح يعتبرونها مزحة

ولجأت قوات الشرطة لاستخدام الطرق غير التقليدية في تطبيق عقوبة عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا علي الذين يدعون عدم وجود مبالغ نقدية في حوزتهم لدفع الغرامة، فإنه يُطلب منهم في تلك الحالة أداء تمارين الضغط أو كنس الشوارع، لكن بعض السياح الأجانب ينظرون لمثل هذه العقوبة باعتبارها مزحة ولا يتمالكون ضحكاتهم أثناء تنفيذها.

وتداولت وسائل إعلام مجموعة من اللقطات لسياح أجانب بجزيرة “بالي” أثناء تنفيذهم للعقوبة غير التقليدية المفروضة عليهم من الشرطة المحلية.

✍ احمد علي

The post تمارين ضغط وكنس الشوارع عقوبة عدم إرتداء الكمامة في هذه الدولة appeared first on بوابة اليوم الإلكترونية.

قد يعجبك ايضآ