“بيبسيكو إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب اسيا ” تستعرض  أبرز إنجازات رؤيتها للاستخدام الإيجابي للمياه

بمناسبة الأسبوع العالمي للمياه، سلطت شركة “بيبسيكو  إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا” الضوء على عدد من الإنجازات الرئيسية خلال مسيرتها للوصول إلى الاستخدام الإيجابي للمياه بحلول العام 2030.

واستناداً إلى استراتيجية بيبسيكو الإيجابية (pep+ ) التي تمثل إطاراً للتحول الاستراتيجي للشركة لتعزيز جهود الاستدامة على المدى الطويل؛ قامت شركة بيبسيكو بإلقاء الضوء على نهجها المتعدد لإدارة مستجمعات المياه من خلال تعزيز كفاءة استخدام المياه في المزارع ومرافق التصنيع، وترشيد وتجديد استخدام المياه ، وتحسين جودة وصحة مستجمعات المياه، فضلاً عن تعزيز قدرة المجتمعات على الوصول الآمن إلى المياه.

وتحتل جهود التخطيط والإدارة المسؤولية للمياه أهمية كبرى في أجندة سلسلة القيمة الإيجابية لشركة بيبسيكو.

  • قامت “بيبسيكو إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا” بتوفير ما يصل إلى 5 مليارات لتر من المياه خلال العام 2021 مقارنة بعام 2020، وذلك من خلال تطوير آليات ري المحاصيل المستخدمة من قبل المزارعين، والتركيز على المواقع المعرضة للخطر وتحسين كفاءة استخدام المياه.
  • قامت “بيبسيكو إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا” منذ عام 2021، في تحسين كفاءة استخدام المياه بمعدل قياسي بلغ 50% في المواقع المملوكة للشركة والتي تنطوي على مخاطر عالية للمياه في جميع أنحاء المنطقة (باستثناء المرافق التابعة لـ Pioneer Foods في أفريقيا جنوب الصحراء).
  • تقدر “بيبسيكو إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا” أنها قامت خلال العام 2021 بتجديد 2.5 مليار لتر من المياه من خلال مشاريع الشراكة المجتمعية في 6 مستجمعات المياه معرضة لمخاطر عالية، وذلك باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة.
  • استثمرت مؤسسة بيبسيكو- الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو – في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا أكثر من 8 ملايين دولار في برامج توفير الوصول الآمن إلى المياه، والتي كان لها أثر كبير على حياة 27 مليون شخص يومياً منذ عام 2018.
Village: Baradipalya, Block: Nelamangala Taluka, District: Bangalore Rural, Karnataka, India.
Chandrakala, 42 years, A Anganwadi worker and User Group Committee (UGC) formed by Swami Vivekananda Youth Movement (SVYM), 2nd left, pose for photograph along with other group members in front of a mini tank in Baradipalya village, Karnataka, on 11 Nov, 2019. WaterAid/Dhiraj Singh

وبهذه المناسبة، قال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: ” التعاون مع مختلف الأطراف المحلية يلعب دورا محورياً لفهم دورة المياه، ولتنفيذ إجراءات هادفة وفعالة تساهم في مكافحه تغيير المناخ. وسنواصل في شركة بيبسيكو العمل لتحقيق الاستخدام الأمثل والأكثر كفاءة للمياه، وتجديدها في المناطق عالية الخطورة، وتوفير المياه الصالحة للشرب للأشخاص  الاكثر احتياجا. ومع دخولنا النصف الثاني من عام 2022، فإننا سنواصل العمل لعقد المزيد من الشراكات والمبادرات الهادفة، ونتطلع لاستكشاف إمكانية إقامة المزيد من الشراكات خلال مؤتمر الأطراف للمناخ COP27″.

من جانبها، قالت منالي ديساي، مدير الاستدامة لدى شركة بيبسيكو في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: “تمتاز منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا بتنوعها الثقافي الأمر الذي يحتم وجود حلول محلية مبتكرة. لقد دخلنا في شراكات مع عدد من الحكومات الإقليمية والمحلية الرئيسية لمساعدة دولهم في تجسيد طموحاتها المرتبطة بأهداف الاستدامة باستخدام حلول صممت خصيصاً لتلبي احتياجات هذه الدولة المختلفة. يمكن أن تختلف الحاجة للمياه من بلد لآخر، إلا أنه يتعين على الجميع توحيد الجهود للحفاظ على المياه من خلال التركيز بشكل رئيسي على قيمة هذا المورد الرئيسية واستخدامه العادل من قبل الجميع”.

قد يعجبك ايضآ