السعودية تودع و بولندا تتأهل بفارق هدف عن المكسيك رفقة الأرجنتين لدور ال 16

الأرجنتين تكتفي بثنائية وترافق بولندا لثمن نهائي المونديال

 

حجزت الأرجنتين مقعدها في ثمن نهائي مونديال قطر، بعد التغلب على بولندا بهدفين دون رد على ملعب 974، مساء اليوم الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

و سجل ثنائية الأرجنتين أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة (46) و جوليان ألفاريز في الدقيقة (67).

و بتلك النتيجة رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد بولندا عند 4 نقاط.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح الأرجنتين في الدقيقة السابعة، بتسديدة من ميسي من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد تشيزني.

و عاد ميسي للظهور من جديد في الدقيقة العاشرة، بتسديدة من داخل المنطقة، تألق تشيزني في إبعادها لركلة ركنية.

و أرسل ميسي بينية في الدقيقة 17 داخل المنطقة، استقبلها أكونا و سدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

و كادت الأرجنتين أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 29، بتسديدة قوية من أكونا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

و حاول دي ماريا مباغتة تشيزني في الدقيقة 33، بتنفيذ ركنية خادعة مسددا كرة مباشرة تجاه المرمى، إلا أن الحارس البولندي تصدى لها.

و استمر الزحف الأرجنتيني تجاه مرمى بولندا، بتسديدة مقوسة من فيرنانديز من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ذهبت أعلى العارضة.

و أهدرت الأرجنتين فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 36، بانفراد لألفاريز الذي سدد كرة قوية تصدى لها تشيزني.

و تحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 38، بسبب تدخل عنيف من تشيزني على ميسي في كرة عرضية، احتاج الحكم للرجوع إلى تقنية الفار لاحتسابها.

و نفذ ميسي ركلة الجزاء مسددا كرة على يسار تشيزني، تألق الأخير في التصدي لها.

و بحث ألفاريز عن افتتاح التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 43، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة، تصدى لها تشيزني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و افتتحت الأرجنتين التسجيل مبكرا في الشوط الثاني في الدقيقة 46، بعدما أرسل مولينا عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها ماك أليستر بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك.

و كادت بولندا أن تعدل النتيجة سريعا في الدقيقة 50، بمتابعة جليك لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

و كاد ماك أليستر أن يدون على الثنائية في الدقيقة 61، بعدما تابع عرضية أرضية أخرى داخل المنطقة، مسددا كرة أرضية أمسك بها تشيزني هذه المرة.

و أضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما مرر فيرنانديز الكرة داخل المنطقة لألفاريز، الذي سدد بدوره كرة قوية لمست أصابع تشيزني وسكنت الشباك.

و حاول ميسي تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بعدما تلقى عرضية أرضية من تاجليافيكو داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة تألق تشيزني في التصدي لها بالدقيقة 72.

و استمر الطوفان الهجومي للأرجنتين، بعدما مرر ميسي بينية سحرية لألفاريز في الدقيقة 74، لينفرد بتشيزني و يسدد كرة مرت إلى جوار القائم.

و أخطأ كيويور في إعادة الكرة للخلف إلى تشيزني في الدقيقة 86، ليفتكها لاوتارو و ينفرد بحارس بولندا، إلا أنه سدد بغرابة إلى جوار القائم.

و تلقى تاجليافيكو بينية مميزة داخل المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينفرد بتشيزني و يسدد كرة ساقطة، أبعدها كيويور من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين (2-0).

 

المكسيك تنهي مشوار السعودية في كأس العالم

 

خسر المنتخب السعودي حلم التأهل بخسارته على يد نظيره المكسيكي بهدفين لهدف، مساء اليوم الأربعاء على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

و جاءت ثنائية المنتخب المكسيكي بالشباك السعودية، بواسطة هنري مارتن و لويس تشافيز بالدقيقتين 47 و 52، في حين سجل هدف السعودية سالم الدوسري بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ليودع المنتخب السعودي مونديال قطر بثلاث نقاط من فوز وخسارتين، في حين حصد المنتخب المكسيكي أربعة نقاط و ودع أيضا، في حين تأهلت الأرجنتين و بولندا معا لثمن النهائي. 

دخل المنتخبين المباراة بشكل سريع و قوي منذ الدقائق، و كاد المنتخب المكسيكي يضيف هدف أول بالدقيقة الثالث حينما تلقى فيجا تمريرة انفرد على إثرها بالحارس محمد العويس و لكن الأخير أبعد تسديدته ببراعة.

و تعرض سالم الدوسري للإصابة في الدقيقة الخامسة، و توقفت المباراة لعلاجه، قبل أن يتلقى العلاج و يكمل المواجهة وسط تشجيع سعودي له من الجماهير الكبيرة الحاضرة.

و سنحت للمنتخبين فرصتين خطيرتين، الأولى لصالح الشهري و تعامل معها الحارس أوتشوا كما يجب، و الثانية لمحمد كنو الذي استلم كرة بمهارة داخل منطقة الجزاء و لكنه سدد بقوة بعيدا أعلى العارضة.

و في الدقيقة 14، اطلق محمد كنو تسديدة قوية و جميلة من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل.

و واصل محمد العويس حضوره القوي، و خرج بالوقت المناسب بعد تمريرة بينية مكسيكية خطيرة قبل هنري مارتن.

و سدد خورخي سانشيز تسديدة قوية على الطائر لكن العويس كان في الموعد و تصدى لها، و بعدها بدقيقتين تصدى العويس لتسديدة آخرى للاعب بينيدا.

و في الدقيقة 27، تابع أوربيلان بينيدا داخل منطقة الجزاء عرضية من الجبهة اليمنى بضربة رأسية كادت تسكن الشباك لولا تدخل الظهير الأيمن سلطان الغنام و ابعادها.

و تواصل الضغط و الخطورة المكسيكية على مرمى محمد العويس، و لكن الدفاع و الحارس كانوا في الموعد و حافظوا على نظافة شباكهم، ليظل التعادل السلبي قائما بعد مرور 35 دقيقة.

و تعرض علي البليهي مدافع السعودي للإصابة، و غادر الملعب بشكل اضطراري و عوضه زميله رياض شراحيلي في الميدان بالدقيقة 37.

و استبسل الدفاع و الحارس محمد العويس في وجه الهجمات المكسيكية بالدقائق المتبقية، وسط حضور هجومي سعودي في هجمتين متتاليتين الأولى لفراس البريكان و قطعها المدافع في الوقت المناسب و الثانية لصالح الشهري بعدما تابع عرضية متقنة من سلطان الغنام بضربة رأسية مرت بجوار المرمى، ليبقى الحال على ما هو عليه حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

زج المدرب رينارد مدرب المنتخب السعودي، بالمدافع عبدالله مادو و اخرج لاعب الوسط علي الحسن بالدقيقة 46.

كما أجرى تاتا مارتينو مدرب المكسيك تبديلا بدخول كارلوس أنتونا و خروج فيجا.

و نجحت المكسيك في إضافة هدف التقدم الأول عبر هنري مارتن بالدقيقة 47، بعد ضربة ركنية تابعها على القائم مونتيس و مهدها لزميله مارتن الخالي من الرقابة أمام العويس ليسددها بالشباك.

قبل أن تحمل الدقيقة 52، هدف ثاني للمكسيك عن طريق لويس تشافيز بتسديدة يسارية صاروخية رائعة سكنت الزاوية اليسرى للحارس محمد العويس، وسط ارتباك واضح في المنتخب السعودي.

و في الدقيقة 56، ضاعف المنتخب المكسيكي من تقدمه بهدف ثالث و لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، و تأكد من الفار بعد ذلك.

و أجرى المدرب رينارد تبديلا بخروج صالح الشهري و دفع باللاعب عبدالرحمن العبود بالدقيقة 62، و تصدى محمد العويس لتسديدة مكسيكية أرضية قوية على مرتين ليمنع هدف ثالثا بالدقيقة 66.

و ظهرت المحاولات الهجومية السعودية و لكن على استحياء، و لم تسفر عن أي جديد، وسط سيطرة و تفوق و خطورة هجومية مستمرة للمكسيك.

و أهدر اللاعب هنري مارتن فرصة تسجيل هدف ثالث للمكسيك بعد تمهيد رأسي من زميله و اطلاقه تسديدة قوية على الطائر لكنها علت العارضة بقليل.

و كاد تشافيز يضيف هدف ثاني له بنفس طريقة الأول و ثالث للمكسيك بالدقيقة 72 من ضربة مباشرة، ولكن تسديدته اليسارية الرائعة بالزاوية اليمنى أبعدها الحارس العويس ببراعة.

و بالدقيقة 76، سنحت للاعب بينيدا فرصة تسجيل هدف ثالث حينما وصلته كرة ليسددها أرضية تمر خطيرة بجوار القائم الأيسر.

و في الدقيقة 77، استبدل تاتا مارتينو مدرب المكسيك، بينيدا و هنري مارتن و أدخل راؤول خيمينيز و كارلوس رودريجيز.

واستبسل الدفاع السعودي في هجمة خطيرة للغاية للمكسيك، لتظل النتيجة كما هي بتفوق مكسيكي بنتيجة 2-0.

و حاول سالم الدوسري عبر التسديدات من خارج منطقة الجزاء و لكنها لم تسفر عن شيء.

و في الدقيقة 87، سجل كارلوس أنتونا لاعب المنتخب المكسيكي هدفا ثالثا و لكن الغاه الحكم بداعي التسلل.

و قلص النتيجة للمنتخب السعودي نجمه سالم الدوسري بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما تبادل التمرير مع زميله و انفرد بالحارس أوتشوا و سددها بمهارة بالشباك، و لم يحدث بعد ذلك أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مكسيكي على السعودية 2-1.

 

 

قد يعجبك ايضآ