برينتفورد يصعق سيتي في عقر داره

برينتفورد يصعق سيتي في عقر داره

 

أسقط برينتفورد مضيفه مانشستر سيتي 1-2 مساء السبت، في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

و سجل إيفان توني هدفي برينتفورد (16 و 90+8)، فيما أحرز فيل فودين هدف سيتي (45+2).

و تجمد رصيد سيتي بهذه الهزيمة عند  32 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع برينتفورد رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر.

و اعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جون ستونز إلى جانب إيميريك لابورت في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين مانويل أكانجي و جواو كانسيلو، و أدى رودري دور لاعب الارتكاز، فيما وقف أمام كيفن دي بروين و إلكاي جوندوجان، خلف ثلاثي الهجوم برناردوو سيلفا وفيل فودين و إيرلينج هالاند.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب برينتفورد توماس فرانك، إلى طريقة اللعب 3-5-2، جيث تكون الخط الخلفي من زانكا وبن مي وإيثان بينوك، و تواجد على طرفي الملعب كل من مادس رورسليف و ريكو هنري، و أدى فيتالي يانليت دور لاعب الارتكاز، بإسناد من ثنائي الوسط فرانك أونييكا و ماثياس ينسن، فيما تعاون برايان مبويمو مع إيفان توني في الخط الأمامي.

و فاجأ برينتفورد ضيفه بفرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما لحق توني بتمريرة أمامية من أونييكا، لكن الحارس إيدرسون خرج من مرماه وحرمه من التسجيل.    

و بعدها بثلاث دقائق، عندما اخترق هنري من الناحية اليسرى، و مرر الكرة إلى الوراء ناحية مبويمو الذي ارتدت محاولته من لابورت.

و في الدقيقة السادسة، أرسل هنري عرضية من الناحية اليسرى، أبعدها إيدرسون لتصل الكرة إلى مبويمو، فمرر الأخير إلى توني، الذي تصدى إيدرسون لمحاولته معوضا خطئه في إبعاد الكرة.

لكن هجمات برينتفورد الخطيرة، أثمرت عن هدف التقدم في الدقيقة 16، عندما تابع توني برأسه، تمريرة رأسية أيضا من زميله مي، ليضع الكرة في الشباك.

و لم يتمكن سيتي من تهديد مرمى ضيفه بشكل فعلي، حتى الدقيقة 23، عندما استدار فودين و أطلق تسديدة ارتدت من رورسليف، لتصل الكرة إلى رودري الذي أطلها عالية فوق المرمى.

و تبادل فودين الكرة مع هالاند، قبل أن يقف زانكا أمام تسديدته في الدقيقة 26، و طالب لاعبو سيتي بركلة جزاء في الدقيقة 29، بحجة تعرض دي بروين للعرقلة، لكن الحكم لم يعلن عن شيء.

و تعاون دي بروين مع سيلفا في الناحية اليمنى، قبل أن تصل الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ستونز الذي تابعها فوق العارضة بالدقيقة 34.

و حصل فودين على تمريرة من دي بروين في الناحية اليسرى، فأوجد المساحة لنفسه من أجل التسديد، قبل أن يتصدى الحارس رايا لمحاولته في الدقيقة 41.

و تمكن سيتي من معادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما نفذ دي بروين ركلة ركنية، ارتدت من رأس أكانجي إلى فودين، الذي أطلق تسديدة عنيفة هزت شباك برينتفورد.

و توقف اللعب لمدة 4 دقائق مع بداية الشوط الثاني، بعد إصابة في الرأس تعرض لها لابورت الذي أكمل اللقاء بعد علاجه.

و التقط كانسيلو الكرة في الناحية اليسرى، و أطلق بيمينه تسديدة، ارتدت من زانكا و مرت بجانب القائم الأأيمن في الدقيقة 57، و بعدها بدقيقتين، أطلق لابورت تسديدة مرت فوق المرمى.

و في الدقيقة 66، تبادل جوندوجان الكرة مع هالاند قبل أن يسدد فوق المرمى، ثم تألق إيدرسون في التصدي لمحاولة توني إثر عرضية من رورسليف في الدقيقة 67.

و حرم لابورت توني من متبعة عرضة زاحفة أمام فوهة المرمى من هنري في الدقيقة 73، و بعدها بدقيقة سيطر الحارس رايا على تسديدة فودين القوية.

و جرب كانسيلو حظه بتسديدة قوية، تصدى لها الحارس رايا ببراعة في الدقيقة 77، و عاد الحارس ليحرم تسديدة دي بروين من دخول المرمى في الدقيقة 83.

و احتسب الحكم 10 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني، لكن برينتفورد كان من استغل الموقف، إثر هجمة مرتدة تابعا من خلالها تمريرة عرضية زاحفة في الشباك.



قد يعجبك ايضآ