امريكا تشن غارات جوية على مواقع للحرس الثورى الايرانى فى سوريا والعراق

امريكا تشن غارات جوية على مواقع للحرس الثورى الايرانى فى سوريا والعراق

اصدرت القيادة الوسطى الأميركية منذ قليل بيان،اعلنت فية عن شن قوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)غارات جوية على أكثر من 85 موقعا في مدن عراقية وسورية ضد فيلق القدس التابعا للحرس الثوري الإيرانى .

وياتى ذلك ردا على هجوم الحرس الثورى الذى أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة نحو 40 آخرين في الأردن.

وأضافت فى بيانها : ضربت القوات العسكرية الأميركية أكثر من 85 هدفًا،مع العديد من الطائرات التي تشمل قاذفات بعيدة المدى  واوضحت ان الغارات الجوية استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه وشملت المنشآت التي تم قصفها عمليات القيادة والسيطرة.

وفى سياق اخر  اعلنت شبكة إي بي سي نيوز الأميركية إن الولايات المتحدة بدأت بضربات انتقامية في الشرق الأوسط، ضد المسلحين المدعومين من إيران بسبب غارة بطائرة بدون طيار على قاعدة أميركية في الأردن يوم الأحد الماضي أسفرت عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية.

ومن جانبة اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ان بناء على توجيهات منة نفذت القوات الأميركية ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأميركية.

واشار الى أن الرد الأميركي بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها،مشرا أن الولايات المتحدة لا تسعى لصراع في الشرق الأوسط أو أي مكان آخر في العالم.

وعلى صعيد اخر ندد الجيش العراقى عبر بيانة بالضربات الأميركية داخل أراضيه مشيرا الى إنها تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود حكومتها،وتهديدا قد يجر العراق إلى ما لا يحمد عقباه في وقت يسعى فيه العراق جاهدا لضمان استقرار المنطقة

محذرا من أن هذه الخطوة ستكون نتائجها وخيمة على امن واستقرار المنطقة باكملها.

قد يعجبك ايضآ