المظاهرات تجتاح تل ابيب عقب اقالة وزير الدفاع الاسرائيلى

المظاهرات تجتاح تل ابيب عقب اقالة وزير الدفاع الاسرائيلى

عقب الاعلان عن اقالة بينيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلى ليوآف غالانت وزير الدفاع ,انطلقت دعوات للتظاهر والاحتجاجات الشعبية من قبل المعارضة الاسرائيلية تضامنا من وزير الدفاع المقال.

وخرج المحتجون في تمام الساعة العاشرة مساء،بتوقيت القدس, وأغلقوا جميع الطرق الرئيسية المؤدية الى تل ابيب  ,متوجهين إلى وزارة الدفاع الاسرائيلية،تضامنا مع يوآف غالانت

ومن جانب المعارضة الاسرائيلية علق زعيمها يائير لابيد على قرار اقال وزير الدفاع قائلا: “رئيس الوزراء إلاسرائيلى اصبح خطر على أمن دولة إسرائيل ,يمكنه بالفعل إقالة وزير الدفاع، لكنه لا يستطيع ان يغفل عن الواقع ولا يمكنه طرد شعب إسرائيل”.

وعلقت ميراف ميخائيلي زعيمة حزب العمل الإسرائيلي قائلة “نتنياهو يشكل خطرا على إسرائيل الآن أكثر من أي وقت مضى”.

بينما قال إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرئيلي،”حان الآن وقت الإصلاح”

ومن جانب وزير الدفاع المقال قال إن “الاحتجاجات التي خرجت فى جميع انحاء إسرائيل ضد التعديلات القضائية،والذى شارك فيها العديد من جنود الاحتياط فى الجيش،تؤثر على عمل القوات النظامية وتهدد الأمن القومي”.

وفى نفس السياق أقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم،وزير الدفاع الاسرائيلى يوآف غالانت، على خلفية اعتراضة على التعديلات القضائية التي أعلنتها الحكومة،مطالبا بوقف فورى لخطط الحكومة بشان الإصلاحات المتعلقة بالقضاء .

قد يعجبك ايضآ