الأرمادا الإسبانية تكتسح كوستاريكا في بداية مشوار المونديال

الماتادور بنهي مباراة كوستاريكا في 30 دقيقة في بداية مشوارة

 

سحق المنتخب الإسباني نظيره كوستاريكا بنتيجة (7-0)، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

و سجل سباعية الإسبان في المباراة: داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس (هدفين)، جافي، كارلوس سولير، و موراتا في الدقائق (11، 21، 31، 54، 74، 90، و 92).

و بهذا الانتصار يعتلي المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد كوستاريكا بدون نقاط في المركز الأخير.

بدأت المباراة كما هو متوقع، بضغط مكثف من المنتخب الإسباني، و سدد داني أولمو كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 5.

و سدد ماركو أسينسيو مهاجم الماتادور كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 8.

و مرر جافي كرة داخل المنطقة اصطدمت بمدافع كوستاريكا لتصل إلى داني أولمو الذي استلم و سدد على يسار الحارس كيلور نافاس ليمنح التقدم لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 11.

و أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من قبل جوردي ألبا، و من لمسة واحدة سدد و سجل أسفل يسار الحارس كيلور نافاس.

و قرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح إسبانيا، إثر تدخل عنيف على جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، و انبرى للتنفيذ فيران توريس الذي سجل بنجاح أسفل يمين المرمى، في الدقيقة 31.

و واصل الماتادور محاولاته لزيادة النتيجة، لكن لم تفلح المحاولات، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا بثلاثية دون رد.

و مع بداية الشوط الثاني، انطلق أزبليكويتا على الطرف الأيمن، و مرر كرة نحو أسينسيو الذي سدد بقوة زائدة لتمر الكرة أعلى مرمى نافاس في الدقيقة 47.

و نجح فيران توريس في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 54، حيث استغل خطأ من دفاع كوستاريكي و سدد من داخل المنطقة في شباك الحارس كيلور نافاس.

و استمرت سيطرة الإسبان على الكرة دون أي رد فعل يذكر من كوستاريكا، حتى نجح جافي في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 74، حيث تلقى تمريرة من ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء، و من لمسة واحدة سدد كرة اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

و انطلق نيكو ويليامز على الطرف الأيمن و مرر كرة عرضية حاول الحارس كيلور نافاس تشتيتها، لتصل أمام قدم كارلوس سولير الذي وضع الكرة مباشرة في الشباك الكوستاريكية، مضيفا الهدف السادس للاروخا في الدقيقة 90.

و استمر مهرجان الأهداف، بهدف سابع عبر ألفارو موراتا الذي تلقى تمريرة بينية من داني أولمو داخل منطقة الجزاء، و سدد كرة زاحفة أسفل يمين الحارس كيلور نافاس في الدقيقة 92، ليكشر الماتادور عن أنيابه مبكرا.

قد يعجبك ايضآ