المؤسسة الخيرية الأشهر في مصر “57357”مهددة بالاغلاق

المؤسسة الخيرية الأشهر في مصر “57357”مهددة بالاغلاق

تصدرت خلال الساعات الماضية ,حملة أنقذوا مستشفى سرطان الاطفال 57357، بدعم من بعض المشاهير والفنانين, من اجل رفع معدل التبرعات التى تراجعت بشدة الفترة الماضية, والتى قد تؤدى لاغلاق المؤسسة الخيرية الأشهر في مصر.

وصرحت ادارة المستشفى بانها تقوم في الفترة الحالية بإبلاغ المرضى الجدد بالتوجه إلى مستشفيات أخرى مثل معهد الأورام أو أبو الريش الياباني أو معهد ناصر. 

اشارت تقاير محلية من داخل ادارة المؤسسة الى أن التبرعات التى تتلقاها قد شهدت تراجعا كبير خلال الفترة الماضية،نظرا لارتفاع نفقات العلاج ,نتيجة أزمة فى سعر الدواء،مما عاد بالسلب على علاج الأطفال المقيمين فى المستشفى

اضافتا الى انخفاض نسبة التبرعات بنسبة  80% خلال النصف الاخر من العام الجارى مقارنتا بنفس المدة خلال الأعوام الماضية.

واتخذت المستشفى قرارا بفك آخر وديعة تملتكها من أجل تغطية نفقات علاج 18 ألف طفل مصاب بالسرطان، وهذة الوديعة تكفي لمدة عام واحد فقط، اذا استمرت نسبة التبرعات بنفس النسب الحالية.

كما قررت إدارة المستشفى باقتصار متابعة الأطفال المتعافين من السرطان حتى سن 22 عاما، بدلا من 25 عاما كمالعتاد وفقا للبروتوكول الطبي المعمول به منذ إنشاء المستشفى.

وقالت إدارة المستشفى إنها تتابع حالة 18 ألف طفل مريض بالسرطان، بين محجوزين داخل المستشفى للعلاج، أو مترددين على العيادات، أو في إطار المتابعة بعد الشفاء، ولن نستطيع استقبال أي حالة من قائمة الانتظار التي بلغت 17500 حالة تم الكشف عليهم وتشخيصهم وينتظرون تلقي الجرعات.

محمد

قد يعجبك ايضآ