القدس المحتله … السلطات فى تل ابيب تعطى الضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى

القدس المحتله السلطات فى تل ابيب تعطى الضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى

افادت القناة 12 العبريه بأن السلطات الاسرائيليه فى تل أبيب قررت السماح للإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى وباحاته يوم الأحد. بالاضافه للسماح لعضو الكنيست اليمينى ورئيس حزب عوتسما يهوديت إيتمار بن غفير باقتحامه أيضا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد عقد اجتماع بوزارة الدفاع الاسرائيلية لبحث تطور الاوضاع في غزة والاقتحامات المقررة الأحد للمسجد الأقصى.

وفى نفس السياق أكد  عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني إيتمار بن غفير تصريحات وسائل الاعلام العبريه واعلن عن التوجه غدا الأحد إلى الحرم القدسي بالتنسيق مع الشرطة الإسرائيلية.

وقال بن غفير  “سنتوجه إلى الحرم القدسي غدا الساعة 8:30”.

وأضاف أنه “تم التنسيق المسبق مع ضباط الكنيست والشرطة الإسرائيلية قبل حوالي أسبوع”.

وتابع: “يجب ألا نستسلم لـ”الجهاد” والإرهاب، نحن أصحاب دولة إسرائيل وكلما شعرنا بهذا وتصرفنا بهذه سيفهم الأعداء الرسالة”.

ومنذ ظهر يوم الجمعه ويتعرض قطاع غزة إلى هجوم سافر ومتواصل من قبل القوات الإسرائيلية، حيث شنت الطائرات العديد من الغارات الصاروخية على مناطق متفرقة فى القطاع، اضافتا لأطلاق المدفعية عددا من القذائف استهدفت المواطنين الفلسطينيين في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية.

وأدى العدوان إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، فضلا عن إلحاق الخسائر المادية بالمباني السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

محمد

قد يعجبك ايضآ