السيتي يقفز للصدارة مؤقتا باكتساح ولفرهامبتون.. تعادل نيوكاسل و بورنموث في البريميرليج

السيتي يقفز للصدارة مؤقتا باكتساح ولفرهامبتون

 

تغلب مانشستر سيتي بسهولة على مضيفه وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة، اليوم السبت على ملعب مولينيو، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

و سجل ثلاثية مانشستر سيتي كل من: جاك جريليش في الدقيقة (1)، وإيرلينج هالاند في الدقيقة (16)، وفيل فودين في الدقيقة (69).

و بهذه النتيجة، ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة جدول الترتيب مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمد وولفرهامبتون عند 6 نقاط، في المركز ال16.

و بدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، بعدما أرسل دي بروين عرضية من الجانب الأيمن، تابعها جريليش بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

و سرعان ما أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني، في الدقيقة 16، بعد توغل من هالاند من العمق، ثم تسديد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، عانقت شباك الحارس سا.

و تحصل الذئاب على مخالفة، على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 26، نفذها نيفيز بتسديدة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

و ازدادت متاعب وولفرهامبتون في الدقيقة 33، بعد طرد مدافعه كولينز بشكل مباشر، لتدخله العنيف على جريليش.

و ظهر وولفرهامبتون هجوميا من جديد، في الدقيقة 39، بتسديدة أرضية قوية من بودينسي، مرت إلى جوار القائم.

و انخفض مستوى المباراة مع بداية الشوط الثاني، من جانب الفريقين.

و أتى أول تهديد هجومي في الدقيقة 62، بتسديدة من كانسيلو من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

و نجح السيتي في إضافة الهدف الثالث، في الدقيقة 69، بعد تمريرات سريعة، بدأها هالاند بكرة إلى دي بروين، الذي أرسل بدوره عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها فودين بتسديدة مباشرة في الشباك، في لقطة مشابهة للهدف الأول.

و بعد فترة من الهدوء، حاول البديل ألفاريز تدوين اسمه في قائمة المسجلين للسيتي، بتصويبة أرضية ضعيفة في الدقيقة 84، أمسك بها الحارس سا بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بثلاثية نظيفة.

 

تعادل نيوكاسل و بورنموث

 

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي حل فيه بورنموث ضيفا على نيوكاسل يونايتد، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الثامنة بالدوري الإنجليزي.

و على ملعب (سانت جيمس بارك)، تذكر الفريقان الطريق نحو الشباك في الشوط الثاني، وفي غضون 5 دقائق، حيث بادر الضيوف أولا بافتتاح باب التهديف في الدقيقة 62 بتوقيع فيليب بيلينج.

و لكن سرعان ما أدرك نيوكاسل التعادل من ركلة جزاء بعد 5 دقائق عن طريق وافده الجديد السويدي ألكسندر إيزاك، الذي دشّن سجله التهديفي مع ناديه الجديد الذي انضم إليه من ريال سوسييداد الإسباني خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

و تقاسم الفريقان نقطة المباراة، حيث رفض نيوكاسل تذوق طعم الانتصار لسادس جولة على التوالي، وتحديدا منذ فوزه بثنائية نظيفة على نوتنجهام فورست في أغسطس (5 تعادلات وخسارة).

و بات رصيد “الماجبيس” 8 نقاط في منتصف الترتيب مؤقتا، مع مباراة مؤجلة في جعبته بعد إرجاء الجولة السابعة الماضية بأكملها حدادا على وفاة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية.

أما بورنموث فأصبح رصيده 8 نقاط أيضا يحتل بها المركز الـ12 بشكل مؤقت، لحين نهاية جميع مباريات الجولة، ومع مباراة مؤجلة أيضا له.

قد يعجبك ايضآ