الحزن يخيم على الوسط الغنائى بعد وفاة الشاعر ناصر الجيل

الحزن يخيم على الوسط الغنائى بعد وفاة الشاعر ناصر الجيل

حالة من الحزن الشديد سيطرت على الوسط الغنائي في مصر والوطن العربي صباح اليوم بعد وفاة الشاعر الكبير ناصر الجيل بشكل مفاجئ عن عمر يناهز ٤٨ عاما.

بعد أن اثرى الساحة الغنائية بالعشرات من الأغنيات الهامة والناجحة خلال الـ ٢٥ عاما الماضية حيث تعاون مع أهم وأكبر مطربي الغناء في كافة الأقطار العربية.

وقد أعرب كل المطربين والملحنين والشعراء عن صدمتهم الكبيرة في وفاة الشاعر ناصر الجيل الذى نجح في التفرد بنوعية مختلفة من الأغنيات جعلت غالبية النجوم يتسابقون على التعاون معه والتغنى بكلماته وراحوا جميعا ينعونه عبر صفحاتهم الخاصة بكلمات في غاية الحزن.

ومن جانبها قامت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين “الساسيرو”، والتى يعد الشاعر الراحل أحد أعضائها بنعيه عبر بيان تم نشره عقب الوفاة مباشرة جاء فيه: ببالغ الحزن والأسى ننعى الشاعر ناصر الجيل الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد أن أثرى الحياة الغنائية والفنية بمئات الأغنيات.

وتقدم مجلس الجمعية برئاسة الدكتور مدحت العدل، نيابة عن الأعضاء بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ناصر الجيل من مواليد 17 مارس عام 1975، وحاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، وطرح أولى دواوينه الشعرية عام 1994 بعنوان “كلام الناس”، كانت أولى انتاجاته الغنائية أغنية “الدنيا هتستمر” مع الفنان التونسي صابر الرباعي.

وشكل الراحل ثنائي غنائي مع الملحن محمود الخيامي فقدما سويا عدد من الأغنيات الشهيرة منها بعشقك وما بهزرش مع الفنان راغب علامة وسؤال بسيط مع الفنانة أصالة نصري، وكل ليلة مع الفنان هاني شاكر، ومتلخبطة مع الفنانة أنغام.

كما تعاون الراحل مع عدد من نجوم الغناء أبرزهم الكويتي نبيل شعيل، واللبنانية ديانا حداد، واللبنانية يارا وإيهاب توفيق وبوسي وكارمن سليمان.

قد يعجبك ايضآ