التعادل السلبي يفرض كلمته في مواجه الأهلي و سموحة

التعادل السلبي يفرض كلمته في مواجه الأهلي و سموحة

 

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه سموحة مساء اليوم الأحد على ملعب (السلام) بالقاهرة في ختام الجولة التاسعة للدوري المصري.
خرج اللقاء بدون اهتزاز الشباك في ظل غلبة الطابع التكتيكي على المواجهة بين السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي و طارق العشري مدرب سموحة.

و رفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن الزمالك أقرب منافسيه ، و ارتفع رصيد سموحة إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

المباراة اتسمت بقلة الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين ، و نشط الأهلي في نهاية اللقاء بعدة محاولات تصدى لها دفاع سموحة ببسالة.

حاول سموحة مفاجأة الأهلي في الدقائق الأولى عن طريق بعض الكرات السريعة في عمق الدفاع الأحمر ، و أضاع الفريق السكندري فرصة خطيرة عن طريق تمريرة بينية سريعة أرسلها صديق أوجولا إلى محمد سعيد (مكرونة) زميله السريع الذي حاول مراوغة الشناوي و أضاع فرصة قريبة.

و لجأ الأهلي إلى التمريرات للاستحواذ على الكرة و لعب سموحة على الكرات المعاكسة ، و أبعد الشناوي محاولة واعدة عن طريق صديق أوجولا المنطلق.. و استمرت معاناة الأهلي الهجومية مع بطء الثنائي أحمد عبد القادر و سافيو الذي نال إنذارا.

و جه عمرو السولية تسديدة قوية للأهلي ثم محاولة أخرى من كريم فؤاد علت العارضة ، و تماسك دفاع سموحة و أبعد الهاني سليمان حارس مرمى الفريق السكندري كرة عرضية من معلول بينما وجه دوكو دودو لاعب سموحة تسديدة علت العارضة وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

واصل الأهلي الاستحواذ مع بداية الشوط الثاني و اعتمد سموحة على الكرات السريعة المعاكسة ، و أرسل صديق أوجولا كرة عرضية بدون متابعة من مهاجمي الفريق الأحمر.. و لجأ الأهلي لإشراك الثنائي محمد مجدي (أفشة) و رأفت خليل على حساب سافيو و عبد القادر و دفع سموحة باللاعب أبوبكر ليادي بدلا من محمد سعيد.

اقتحم محمد شريف منطقة جزاء سموحة و سقط بدون مخالفة بحسب قرار الحكم أحمد الغندور وسط هتافات غاضبة من مشجعي الأهلي ، و أمسك الشناوي تصويبة قوية من لاعب سموحة أحمد مصطفى بينما اشتكى لاعبو الفريق الأحمر من كثرة سقوط لاعبي سموحة وإضاعة الوقت.

حاول محمد هاني من الناحية اليمنى و لكن بدون مخالفة أيضا من جانب الحكم ، و دفع الأهلي بالثنائي حسام حسن و حسين الشحات بدلا من كريم فؤاد و محمد شريف بينما دفع سموحة بلاعبه حسين فيصل على حساب بنجامين بواتينج.

و جه حمدي فتحي ضربة رأس كانت بعيدة عن مرمى سموحة ، و دفع الفريق السكندري باللاعب محمد عصام بدلا من أحمد مصطفى الذي اشتكى من الإصابة قبل نهاية اللقاء.. و لم يستغل حسام حسن كرة عرضية متقنة من جانب أفشة.

و طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مدافع سموحة ، و سنحت محاولة للأهلي من تبادل للتمريرات بين الشحات و أفشة لم يستغلها محمد هاني و أمسك الهاني سليمان تسديدة من الشحات و خرج اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

دينامو وسط ملعب سموحة أحمد مصطفى هو رجل المباراة

قد يعجبك ايضآ