الأهلي يلتهم الهلال ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي يلتهم الهلال و يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

كتبت ريم مجدي

 

تأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي، بعدما رفع رصيده من النقاط للنقطة العاشرة في وصافة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الهلال، الذي تجمد رصيده عند 10 نقاط أيضًا ولكن في المركز الثالث.

وأقيمت مباراة الأهلي ضد الهلال، مساء اليوم السبت 1 أبريل 2023، على ملعب “القاهرة الدولي”، في حضور 50 ألف مشجع بالجولة السادسة والأخيرة لحساب المجموعة الثانية.

الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023
بدأ الأحمر المباراة بشكل ضاغط من أجل التقدم سريعًا في نتيجة المباراة، وحسم مسألة التأهل لربع النهائي، وإنهاء المهمة مبكرًا.

وبالدقيقة التاسعة، أهدرت فرصة الهدف الأول في المباراة، بتسديدة من جانب محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة التاسعة، بتصويبه من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 12 أهدر كهربا فرصة هدف لا تُحقق، بعدما حصل على كرة من دفاع الضيوف، ولكن المهاجم المصري، استدار بشكل خاطئ وسدد الكرة أعلى مرمى الفريق الهلالي.

وتمكن محمود كهربا في الدقيقة 25 من إحراز الهدف الأول في المباراة بعد جملة رائعة، حيث تسلم كرة من أحمد عبد القادر، ثم استدار وسدد الكرة بقدمه اليمنى في شباك الحارس عيسى فوفانا.

وفي الدقيقة 27، كاد لاعب الوسط، مروان عطية، أن يسجل هدفًا ثانيًا للأحمر، حيث أرسل تصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجانب المرمى.

وحاول كهربا إحراز هدفًا ثانيًا في الدقيقة 42، بعدما توغل لداخل منطقة الجزاء وسدد تسديدة قوية ولكن دفاع الضيوف أبعد الكرة.

وشهدت الدقيقة 45، هدف ضائع للأهلي بعد كرة عرضية من كهربا على حدود منطقة الجزاء ويقابلها بيرسي تاو برأسية كاد أن يسددها أفشة من داخل المنطقة قبل أن يبعدها دفاع الهلال.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب، وحرم القائم والحارس، مروان عطية من إحراز هدف ثانيًا، بعد تسديدة صاروخية من مروان عطية خارج منطقة الجزاء وإنقاذ من الحارس وتصطدم في القائم وترتد ومتابعة من كهربا ولكن الحارس يتصدى.

وأجرى المدرب السويسري، مارسيل كولر، تبديلًا في الدقيقة 61، بإشراك حسين الشحات بدلًا من أحمد القادر، والأخير لم يتأخر وبالدقيقة 63، تمكن من إحراز الهدف الثاني للأحمر، بعد انطلاقة من بيرسي تاو ويمر من الدفاع ويمرر الكرة بينية ولا أروع ويقابلها الشحات داخل منطقة الجزاء بتسديدة وتهز شباك الهلال.

وفي الدقيقة 77 أهدر، محمد شريف، فرصة هدف ثالث، بعد تمريرة بينية رائعة من بيرسي تاو ويقابلها شريف داخل منطقة الجزاء ويحاول التسديد ولكن الدفاع يتصدى وتخرج الكرة.

وبالدقيقة 82، واصل المتألق في المباراة، حسين الشحات، أداءه الرائع، وأحرز الهدف الثالث، بعد أن أرسل مروان عطية تمريرة طويلة بالمقاس للشحات داخل منطقة الجزاء، والجناح المصري، تسلم الكرة بيده اليمنى، ثم رواغ دفاع أصحاب الأرض، وتوغل إلى الأمام وأسكن الكرة الشباك بطريقة رائعة.

وتفوق الأهلي على الهلال في نتيجة المواجهات المباشرة بعدما خسر الأحمر في السودان بهدف، وفاز في القاهرة بثلاثية دون رد.

وبذلك يتأهل الأهلي إلى دور الـ8 بالشكل الجديد له أو بالشكل القديم له للمرة رقم 27 في التاريخ.

قد يعجبك ايضآ