الأهلي يحسم موقعة الإسماعيلي بفوز مثير.. و إنبي يفرض التعادل على بيراميدز

شادي حسين يضع بصمته الأولى مع الأهلي في فوز مثير على الإسماعيلي

 

افتتح الأهلي مشواره في الدوري المصري مساء اليوم الأربعاء بفوز مثير على حساب مضيفه الإسماعيلي بنتيجة (1-0) في الجولة الأولى.

سجل للأهلي الوافد الجديد شادي حسين في الدقيقة 73 من عمر المباراة التي شهدت حالة طرد من نصيب طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي في الدقيقة 90+3.

و رفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 3 نقاط متساويا مع الاتحاد السكندري خلف سيراميكا كليوباترا صاحب الصدارة وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو بلا نقاط.

اتسمت المباراة بالندية بين الفريقين وشهدت العديد من المحاولات بخلاف الإيقاع السريع منذ الدقائق الأولى.

قدم الفريقان بداية حماسية وسريعة خاصة الإسماعيلي الذي حصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء بانطلاقة محمد حسن لاعب الوسط ثم محاولة أخرى قادها حسن أيضا.

و أبعد باهر المحمدي فرصة خطيرة بتشتيت تمريرة بينية خطيرة قبل سافيو ، وأمسك فوزي بعرضية طاهر.. وضاعت فرصة قريبة بتسديدة محمد شريف التي مرت بجوار القائم.

تألق محمد هاشم وأبعد كرة عرضية وصلت لمحمد شريف ولكنها سددها في أقدام هاشم وتحولت إلى ركنية ، وأبعد الحارس محمد فوزي تصويبة من طاهر ثم عرضية من معلول أبعدها النقاز.

أبعد دفاع الإسماعيلي تسديدة معلول ، وأبعد الشناوي انفراد باسم مرسي الذي كان متسللا بينما أضاع الإسماعيلي محاولة أخرى بعرضية من أحمد محسن أمسكها الشناوي وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بتسديدة من برونو سافيو أبعدها الحارس محمد فوزي ، وأضاع محمد شريف هدفا محققا من رأسية علت العارضة.. وضاعت كرة عرضية من الدراويش دون متابعة.

و أضاع باسم مرسي فرصة قريبة من كرة عرضية لم يستغلها بغرابة ، وأشرك الإسماعيلي مهاجمه محمد الشامي بدلا من باسم مرسي في الدقيقة 60.. ودفع الأهلي بلاعبه كريم فؤاد بدلا من عبد القادر.

أضاع طاهر فرصة قريبة من كرة سريعة للأهلي أبعدها باهر المحمدي ببراعة ، ودفع الأهلي بالثنائي شادي حسين ومحمد مجدي (أفشة) بدلا من محمد شريف وحمدي فتحي.

و سجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 73 من تمريرة عرضية حولها شادي حسين في مرمى الإسماعيلي بعد فاصل من الأخطاء الدفاعية للاعبي الدراويش.

دفع الإسماعيلي ب3 تغييرات دفعة واحدة بنزول مصطفى فارس وصالح جمعة ومحمود الشبراوي على حساب الوحش ومحمد حسن وبيومي.

أبعد الحارس محمد فوزي تسديدة أهلاوية وتابعها المحمدي خارج المرمى ، وأنقذ المحمدي محاولة أخرى من سافيو بتسديدة قوية في تجاه مرمى الدراويش.

و دفع الأهلي بلاعبه عمرو السولية على حساب سافيو ، وأشرك الإسماعيلي لاعبه محمد دسوقي على حساب أحمد محسن لتنشيط الجبهة اليسرى.. وضغط الإسماعيلي في الدقائق الأخيرة عن طريق مدبولي ودسوقي.

أبعد دفاع الأهلي عرضية للدراويش ، وسنحت محاولة أخرى للإسماعيلي بلا خطورة على مرمى الشناوي.. ونال طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 90+3 بسبب الاعتداء دون كرة ضد محمد هاشم مدافع الدراويش.

ضاعت ضربة رأس للإسماعيلي فوق العارضة وخرج اللقاء بفوز الأهلي.

 

إنبي يفرض التعادل على بيراميدز

 

فرض التعادل كلمته على اللقاء الذي يجمع بين إنبي وضيفه بيراميدز بنتيجة (1-1)، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب بتروسبورت بالجولة الأولى للدوري المصري.

تقدم مصطفى فتحي لصالح بيراميدز في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، فيما تعادل الفريق البترولي عن طريق التونسي رفيق كابو في الدقيقة 58.

و حصل بيراميدز بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونياس على نقطة واحدة، كما حصد إنبي أول نقطة في مواجهته الرسمية الأولى مع مدربه أحمد عبدالمنعم كشري.

و نال مصطفى فتحي لاعب بيراميدز لقب رجل المباراة، بعدما سجل هدفًا مميزًا لصالح فريقه.

و لم يحقق الانتصار في الجولى الأولى حتى الآن سوى الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا والأهلي، على حساب أسوان والمصري البورسعيدي والإسماعيلي، على التوالي.. متصدرين جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

و يحتل فاركو والبنك الأهلي وإنبي وبيراميدز المراكز من الرابع وحتى السابع، على الترتيب، برصيد نقطة واحدة.

قد يعجبك ايضآ