إنجاز غائب يشعل صدام ميسي و مبابي بنهائي المونديال

إنجاز غائب يشعل صدام ميسي و مبابي بنهائي المونديال

 

يتصدر الصدام بين ليونيل ميسي و كيليان مبابي، ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، مواجهة نهائي كأس العالم 2022 التي تقام يوم الأحد المقبل بين منتخبي فرنسا و الأرجنتين.

و يحلم مبابي بتحقيق لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي مع الديوك الفرنسية بعدما ساهم في حصد بطولة 2018 في روسيا، بينما يتطلع ميسي لإعادة لقب المونديال الغائب للأرجنتين بعد غياب طويل منذ عام 1986.

و لكن هناك صراع آخر يزيد اشتعال هذا الصدام يتمثل في لقب الهداف بطولة كأس العالم الحالية، في ظل تساوي ميسي و مبابي في الرصيد التهديفي خلال النسخة الحالية بواقع 5 أهداف.

ميسي إذا حقق لقب الهداف فستكون المرة الأولى في مسيرته بخلاف أنها المرة الثالثة التي يحصد فيها لاعب أرجنتيني لقب هداف كأس العالم منذ الثنائي جويليرمو ستابيلي في نسخة 1930 برصيد 8 أهداف و ماريو كيمبيس في نسخة 1978 برصيد 6 أهداف.

و يحلم مبابي أيضاً بحصد لقب هداف المونديال للمرة الأولى في مشواره بعدما فشل في حصد هذه الجائزة بالنسخة الماضية التي فاز بها هاري كين نجم إنجلترا برصيد 6 أهداف.

و سيعيد مبابي جائزة الهداف لأحضان فرنسا حال حقق هذا اللقب بعد غياب طويل منذ النجم جوست فونتين الذي سجل 13 هدفاً في نسخة 1958 و نال لقب الهداف وقتها.

الصراع لن يقتصر فقط على ميسي و مبابي بل يدخل أيضاً الفرنسي أوليفييه جيرو و الأرجنتيني جوليان ألفاريز اللذين سجلا 4 أهداف و لديهما الحظوظ في الفوز بالجائزة بينما سجل المغربي يوسف الناصيري هدفين و يتبقى له مباراة كرواتيا لتحديد المركزين الثالث و الرابع.

الفرصة أيضاً مواتية لتخطي حاجز الستة أهداف لهداف كأس العالم، و تخطي هذا الرقم الذي لازم جميع اللاعبين منذ مونديال 2006 و حتى الآن.

و لم يستطع أي لاعب تخطي هذا الرقم منذ أن سجل الظاهرة رونالدو 8 أهداف في نسخة 2002 و فاز بلقب هداف المونديال وقتها.

قد يعجبك ايضآ