أولياء أمور الطلبه المصريين بالأردن يناشدون المسئولين بإنقاذ أبنائهم

أولياء أمور الطلبه المصريين بالأردن يناشدون المسئولين بإنقاذ أبنائهم

كتب / خلف الله العيساوي

في لقاء خاص للجريده مع أولياء أمور الطلبه والطالبات المصريين بالجامعات الأردنيه حيث ناشدوا كل من :
السيد الدكتور /مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
و الدكتور / أيمن عاشور
وزير التعليم العالي و مجلس أمناء الجامعات الخاصة والأهلية
ومعالي السيده / سها جندي وزيرة الدوله للهجرة وشئون الخارج .
بالأستجابه السريعه بعودة أبناءهم لحضن الوطن وتكملة مشوارهم التعليمي بالجامعات المصريه المماثله .

حيث أكد في البداية السيد /

حفنى محمود حفنى جامعه الإسراء والد الطالبه تغريد حفنى صيداله أن أولادهم سافروا حبا في العلم وتغربوا عن بلادهم لانهم لم يجدوا مكانا في جامعات وطنهم و سبق أن أرسلوا الأستغاثات والصرخات المتتاليه حينها لكن لم يسمعهم أحد حينها .

وأضاف السيد / عمر سيد عبد المطلب جامعة الشرق الأوسط الأردن ولى الأمر سيد عبد المطلب صالح
أنه حرصا منهم كأولياء أمور على الوصول لهدف أبناءهم العلمي أرتضوا أن يتغربوا ويبتعدوا عن أحضانهم وعن وطنهم ومنهم من ينتظر الحلم الذي نأمل أن يتحقق على أيديكم برعايتكم لأولادكم ( أولاد وبنات مصر) ليتمكنوا من تكملة مسيرة تعليمهم في بلدهم الحقيقي (مصر) أسوة بطلاب السودان وأوكرانيا بدلا من الأكتواء بنار الغربة .

وأكد السيد / عبد الرحيم عزت عبد الرحيم (ولي أمر )
أنهم يعايشون حالة أبناءنا وفلذات أكبادنا النفسية ونعاني معهم نفسيتهم الغير مستقرة ونريد أن ندخل الفرحة والسرور على قلوبهم وقلوبهن بأن تشملهم رعايتكم وتنتفض قلوبكم الرحيمة رحمة بمعاناتهم .
نرجو من معاليكم النظر إلى أبنائكم وبناتكم بعين الإعتبار والرحمة ومساواتهم بالطلبة المحولين من أوكرانيا والسودان وغير ذلك من الدول الأخري وذلك نظرا لارتفاع سعر الدولار وهذا يعتبر عائقا في تكملة مسيرة تعليمهم ونظرا لسعر الدولار الغير ثابت علي سعر

وأضاف السيد / حامد ابراهيم حامد البستاوى ( ولي أمر )
وزاد هذا الأمر علي كاهل أولياء الأمور بزيادة الضعف في المصروفات فبلدنا مصر أولى بأبنائها ونجعلهم وسط آبائهم وأمهاتهم وأخواتهم .

وفي النهاية يختتم الحديث السيد / حامد حماده الكتاتني
ولي أمر الطالبة أبتهال حامد جامعة العقبة .
حيث يؤكد أنه تم التغاضي للطلبة القادمين من روسيا والسودان ( طب بشري وأسنان ) عن الحد الأدنى الذي لم يقل عن ٨٥ % ومن هنا نطالب أنه الأولى التغاضي عن الحد الأدنى للطلبة المصريين بجامعات الأردن لانهم علاج طبيعي وصيدله بحد أدني ٧٣% في الجامعات المصريه.

ويأمل السيد / ربيع صبحي محمدي احمد سرعة الموافقة على تحويل أبناءهم من جامعات الأردن إلى جامعات بلدهم مصر .
وأن ينظر المسئولين المعنيين في مصر إلى أبناءنا وبناتنا بعين الرأفة وأن يجعلهم ينامون في راحة وسكينه بعد أن طال بهم التفكير الذي أعياهم وأعيانا معهم حيث التفكير في مستقبلهم ومستقبلهن .

ويلتقط الحديث السيد / حلمى عبد المجيد أبو زهره ( ولي أمر )

أنه وأولياء الأمور يأمل كذلك أن تشمل عناية الساده المسئولين أبناءهم ويوافقون بتحويلهم من الجامعات الاردنيه إلي الجامعات المصريه أسوة بنظرا ءهم في الجامعات السودانيه وأوكرانيا وروسيا .
فهؤلاء ليسوا أبناءنا نحن فحسب بل هم أبناء و بنات مصر و أننا كأولياء أمور للطلبة والطالبات المصريين بالجامعات الأردنيه علي أستعداد كامل بتقديم المحتوي العلمي للمواد الدراسيه من الجامعات الأردنيه للجامعات المصريه .

قد يعجبك ايضآ