ألكاراز يسحق ميدفيديف في نهائي إنديان ويلز

ألكاراز يسحق ميدفيديف في نهائي إنديان ويلز

 

توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس، بفوزه في المباراة النهائية على الروسي دانييل ميدفيديف بشكل ساحق 6-3 و 6-2، في ساعة و 11 دقيقة.

و فاز ألكاراز بالمجموعة الأولى في غضون 35 دقيقة، بفضل تسديداته القاضية التي وصلت إلى 10 مقابل 2 للروسي، قبل أن يتفوق 4-0 في المجموعة الثانية، ما منحه الأفضلية لحسم اللقاء و اللقب و استعادة صدارة التصنيف.

و استعاد ألكاراز (19 عاما) بهذا الشكل صدارة التصنيف العالمي من الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، كما أضاف لدولاب ألقابه في الأساتذة الكأس الثالثة بعد ميامي و مدريد، بالإضافة لفوزه بلقب جراند سلام (أمريكا المفتوحة).
 

و جاء هذا الإنجاز على حساب ميدفيديف، أحد أفضل لاعبي التنس في الآونة الأخيرة، و الذي كان قد انتصر قبل نهائي إنديان ويلز في آخر 19 مباراة.

و انضم ألكاراز لمواطنه رافائيل نادال، ليصبح اللاعب الوحيد الذي ينجح في التتويج بثلاثة ألقاب للماسترز، قبل أن يكمل عامه الـ20 (حيث توج نادال بستة ألقاب قبل إتمام عامه الـ20).

و لم يخسر ألكاراز أي مجموعة طوال مبارياته في إنديان ويلز، رغم أنه عاد مؤخرا من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية، تعرض لها في نهائي بطولة ريو دي جانيرو، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي.

و سيدافع اللاعب الإسباني الصاعد في بطولته القادمة، ميامي، عن لقبه الذي حققه العام الماضي.

 

ريباكينا تحرز لقب إنديان ويلز على حساب سابالينكا

 

أحرزت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، العاشرة عالميًا، لقب دورة إنديان ويلز الأمريكية للتنس للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية 7-6 (13-11) و 6-4 الأحد في كاليفورنيا.

و هو اللقب الرابع في مسيرة ريباكينا، المتوجة بويمبلدون العام الماضي، بعد دورتي بوخارست 2019، و هوبارت 2020، كما ثأرت من البيلاروسية التي فازت عليها في النسخة الاخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام.

و حققت ربياكينا، 23 عامًا، التي اطاحت بحاملة اللقب البولندية إيجا شفيونتيك في الدور نصف النهائي فوزها الأوّل على سابالينكا في 5 مواجهات.

قالت ريباكينا التي ضربت 7 ارسالات ساحقة في المباراة “إنها المرة الأولى التي تسير فيها الأمور كما أتمنى، آمل في أن نلعب العديد من النهائيات”.

قد يعجبك ايضآ