أسوان يكبد الزمالك الهزيمة الأولى.. و المصري يصالح جماهيره بالفوز على الداخلية

أسوان يكبد الزمالك الهزيمة الأولى في الدوري المصري

 

تلقى الزمالك أول هزيمة له في الدوري المصري هذا الموسم على يد مضيفه أسوان بنتيجة 1-2 ، اليوم الاثنين ، على ملعب أسوان في الجولة الحادية عشر للدوري المصري.

تقدم أسوان في الدقيقة 4 بهدف سجله محمد عبد الغني في مرماه بالخطأ ثم أحرز الأنجولي ديلسون كاموني في الدقيقة 45+2 و سجل للزمالك حسام عبد المجيد في الدقيقة 56.

و رفع أسوان رصيده بقيادة مديره الفني أيمن الرمادي إلى 15 نقطة في المركز السابع في جدول الترتيب.

و تجمد رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا عند 24 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يخوض مواجهة قوية مساء اليوم الاثنين ضد بيراميدز.

بدأ أسوان المباراة بالضغط على دفاع الزمالك لإدراك هدف مبكر و هو ما تحقق بالفعل بعد مرور 4 دقائق فقط من كرة عرضية حولها محمد عبد الغني بالخطأ في مرماه.

واصل أسوان محاولاته الخطيرة تجاه مرمى الزمالك ، و وجه ديلسون كاموني ضربة رأس بجوار القائم وسط حراسة مدافعي الفريق الأبيض و رد شيكابالا بتسديدة قوية أبعدها الحارس عمرو حسام.

حاول الزمالك الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب و لكن لاعبي أسوان نجحوا في تضييق المساحات و أبعد دفاع أسوان كرة طولية للفريق الأبيض ثم كرة عرضية للزمالك علت العارضة.

و وصل ديلسون لمرمى الزمالك بكرة رأسية خطيرة ردها القائم الأيسر ثم تعاطف القائم مجددا مع الزمالك بعدما رد تسديدة قوية من بلحاج وسط غفلة من الدفاع الأبيض.

و وصل إمام عاشور لاعب وسط الزمالك بمحاولة خطيرة أبعدها الحارس عمرو حسام بينما نجح أسوان في تسجيل الهدف الثاني من ضربة ركنية حولها ديلسون برأسه في مرمى الزمالك في الدقيقة 45+2 مع نهاية الشوط الأول.

أشرك الزمالك الجناح يوسف أسامة نبيه على حساب عمرو السيسي مع بداية الشوط الثاني ، و حاول الفريق الأبيض الضغط على دفاع أسوان بينما أهدر ديلسون فرصة خطيرة بتسديدة بجوار القائم.

وجه نبيه تصويبة خطيرة أبعدها حارس أسوان عمرو حسام ، و أوقف إسلام صلاح انطلاقة سريعة من زيزو ، و سجل الزمالك هدفا عن طريق حسام عبد المجيد في الدقيقة 56 من عمر اللقاء مستغلا ضربة رأس من عرضية متقنة أرسلها زيزو.

ضاعت فرصة محققة من أسوان من انفراد صريح للاعب محمد ناجي الذي راوغ الحارس محمد عواد و لكن عبد الغني أنقذ الكرة بهدوء ، و أبعد كاستيلو محاولة زملكاوية سريعة في منطقة الجزاء.

دفع الزمالك بالثنائي سامسون أكينيولا و يوسف إبراهيم (أوباما) على حساب شيكابالا و الجزيري، و أشرك أسوان الثنائي محمود صلاح و عبد العزيز موسى بدلا من عماد فتحي و محمد ناجي “جدو”.

سقط لاعب أسوان محمود صلاح في منطقة الجزاء بدون مخالفة بحسب الحكم أمين عمر بينما أرسل زيزو كرة عرضية لم تجد المتابعة ، و أشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله بدلا من حمزة المثلوثي.

أرسل الزمالك كرات عرضية سريعة من جانب زيزو و لكن المحاولات لم تكلل بالنجاح ، و دفع أسوان باللاعب محمد عطوة بدلا من ديلسون… و وجه زيزو تصويبة علت العارضة.

أشرك أسوان الثنائي باي كمارا و أحمد بلية كما دفع الزمالك بلاعبه محمد أشرف روقة على حساب دونجا ، و احتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع و رد القائم ضربة رأس خطيرة للزمالك.

و طالب الفريق الأبيض بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط سامسون في منطقة الجزاء و لكن الحكم رفض احتسابها و أعطى البطاقة الصفراء للمدرب البرتغالي فيريرا ، و خرج اللقاء بفوز أسوان.

 

مروان حمدي يقود المصري لفوز صعب على الداخلية

 

تمكن لاعبو المصري من تحقيق فوز صعب على حساب الداخلية، بهدف وحيد دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري الممتاز.

و أقيمت مباراة المصري والداخلية على استاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة الـ11 من المسابقة المحلية.

و سجل مروان حمدي هدف فوز المصري في الدقيقة 37 من عمر اللقاء، بعد متابعة للكرة التي ارتدت من القائم الأيمن للداخلية من تسديدة عمرو السعداوي القوية.

و بهذه النتيجة وصل المصري للنقطة الـ14 محتلا المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

قد يعجبك ايضآ