يسرا ومشوار حافل بالنجاح والتميز والعطاء الطويل..كواليس واسرار

يسرا ومشوار حافل بالنجاح والتميز والعطاء الطويل..كواليس واسرار

 

 

 

وفاء عبدالسلام

 

بإتفاق الجميع تعد الفنانة الكبيرة يسرا واحدة من أهم الفنانات ليس فى تاريخ الفن المصرى فحسب بينما شاهدة علي حقبات هامة ومؤثرة في تاريخ الفن العربي .

فقد عايشت أجيال كثيرة وشهدت الكثير من الأحداث المؤثرة ونجحت في الإستمرار سنوات طويله لنجاحها في إختيار أدوارها بدقة فتعرف متى تظهر ومتى تبتعد وتقديم أعمال تناقش أدق المشكلات .

فقد بدأت نجمتنا الكبيرة مشوارها اافنى في منتصف السبعينيات من القرن الماضي .

ووصفت خطواتها الأولي بقولها : حينما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار.

ومن فيلم لآخر إستطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة وقدمت مجموعة من أهم وأنجح الأفلام في تاريخ السينما المصرية .

ولطالما تحدثت عن تأثير المخرج يوسف شاهين عليها منذ تعامله معه لأول مرة من خلال فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم شباب يرقص فوق النار في عام 1978وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلماً. ولطالما تحدثت عن قوة علاقتها بالزعيم فقالت ضمن ماقالت : دائما ما أجد نفسي معه فهناك كيمياء قوية تجمعنا .

جوائز وتكريمات

كما نالت العديد الفنانة يسرا من الجوائز والتكريمات داخل وخارج مصر ومنها التى 1981 – جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «ليلة شتاء دافئ». 1991 – جائزة أفضل ممثلة عربية من التلفزيون العربي الأمريكي وشاركت في مسلسل “رسالة إلى الوايلي” عام 2018

وفي فيلم “ولاد رزق 2: عودة أسود الأرض” عام 2019 وفي مسلسل “خيانة عهد” عام 2020

وفي فيلم “عمر من البهجة” عام 2020 وفيلم “صاحب المقام” عام 2020 ومسلسل “حرب أهلية” عام 2021، هذا فضلا عن حصولها علي مايزيد عن 50 جائزة وعشرات شهادات التقدير.

ومن المتوقع ظهورها أيضا فى أعمال أخري جديدة و الذي يجري حاليًا تصويره.

ليلة العيد

وقبل طرحة بدور العرض روجت الفنانة يسرا لفيلمها الجديد ” ليلة العيد” حيث شاركت البوستر الدعائي له عبر حسابها الرسمي ب «إنستجرام». ويعتبر الفيلم بمثابة العودة القوية لنجمتنا سينمائيا بعد غياب دام 4 سنوات منذ تقديم آخر اعمالها فيلم «صاحب المقام» سنة 2020 من بطولة آسر ياسين ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.

كما حقق مسلسل «1000 حمد الله على السلامة» نجاح كبير جدا وكان بطولة شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوى، تأليف محمد ذو الفقارز

وتحدثت نجمتنا الكبيرة في حواراتها المختلفة عن مسلسل فوق مستوى الشبهات وأكدت أن المسلسل هو من منطلق نفسي، فقصة المسلسل بشكل عام تتكلم في المطلق على أن كل إنسان منا له سر ، ففي الحقيقة كل شخص لديه وجه حقيقي غير الذي يظهر فيه للناس

الحياة الخاصة

وعلي صعيد الحياة الخاصة فنجمتنا الكبيرة اسمها الحقيقي هو (سيفين)، وزوجها المخرج خالد سليم يناديها باسم (سيفا).

ومعروف أن زوجها هو الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

 

 

قد يعجبك ايضآ