ولي العهد السعودي يستجيب لطلب نجم كرة مصري سابق بالسعودية

ولي العهد السعودي يستجيب لطلب نجم كرة مصري سابق بالسعودية

 

أعاد عدد كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي، مشاركة تدوينة لرئيس هيئة الترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ في حسابه على “فيسبوك”عقب إعلانه استجابة ولي العهد السعودي لالتماس قدمه نجم نادي الأهلي لكرة اليد السابق بالسعودية لولي العهد السعودي بعلاج أخيه، الذي أثاره رئيس هيئة الترفيه بالسعودية تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي

 

كتبت- دعاء علي

بتوجيهات من الأمير محمد بن سلمان.. تركي آل الشيخ يعلن علاج نجم كرة القدم المصري سابق في السعودية احمد خيري وكان قد أعلن فيها استجابة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لعلاج أخ أحمد خيري، وعلق النشطاء بإيجابية على المنشور وأثنوا على دور المملكة الإنساني.

 

تعليقات المتابعين 

وعلق أحدهم قائلا: الله يشفيه ويحفظ المملكة العربية السعودية بلاد العلم والعلماء والأطباء وجعلها عونا للدول العربية والإسلامية”.

فيما قال آخر: “لله در السعودية مملكة الخير”. وقال تعليق: “كل التحية لجلالة الملك وتركي آل الشيخ، موقف إنساني عظيم”.

 

تدوينة رئيس هيئة الترفيه السعودي

وقال رئيس هيئة الترفيه السعودي، تركي آل الشيخ في التدوينة التي نشرها على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”: “صدرت موافقة سيدي ولي العهد رعاه الله بالعلاج بشكل عاجل وسيتواصل معك أحد من مكتبي”.

واستشهد تركي آل الشيخ في تدوينته بتدوينة اللاعب المصري التي قال فيها: “أنا وعائلتي ابتلينا من الله وكلنا رضا بقضائه وفدره بمرض شقيقي/عمرو مصطفى خيري، الذي يبلغ من العمر 27 عاما وهو يعاني من تمدد بالشعب الهوائية وتليف بالرئتين وفشل بالجهاز التنفسي ووظائف التنفس 30% من الطبيعي ويحتاج إلى أكسجين منزلي بصفة مستمرة..”.

تدوينة النجم أحمد خيري

 

مرض يحتاج إلى تقنية علاج نادرة

وأضاف: “مؤخرا تدهورت حالته ولإنقاذ حياته يحتاج إلى تقنية غير موجودة بمصر ونظرا لأن تكاليفها تتجاوز الإمكانيات بكثير، لذا أتوجه بالتماسي هذا لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين للتفضل بالموافقة على إجراء هذه العملية لأخي بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، حيث تتوفر الكفاءات والخبرات الطبية المتخصصة في هذا المجال لعله يكون بارقة الأمل لإنقاذ حياة أخي.

 

أعراض المرض وعلاجه

يذكر أن: مرض تمدد الشعب الهوائية، قد يلحق الضرر الشديد بالرئتين عن طريق توسع القصبات لا يمكن تفاديه، ولكن يمكن للعلاج أن يخفف من أعراضه وكذلك يمنع تفاقم الحالة، ويكون العلاج في الغالب مزيج ما بين الأدوية والتمرينات وتغيير العادات اليومية ومن بين الطرق المتبعة لتخفيف أعراض توسع القصبات ما يلي: الامتناع عن التدخين.

 

هناك بعض العقاقير المستنشقة في هيئة رذاذ تقلل الالتهاب وقد تساعد في تخفيف ضيق التنفس. المضادات الحيوية. في حالة وجود عدوى بكتيرية، مثل التهاب الشعاب الهوائية أو الالتهاب الرئوي الحاد، تكون المضادات الحيوية علاجًا ملائمًا.

 

العلاقات المصرية السعودية

جدير بالذكر: أن علاقات مصر والمملكة العربية السعودية، متميزة تتسم بالقوة والاستمرارية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية و‌الإسلامية والدولية، فالبلدين هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي كما أن التشابه في التوجهات بين السياستين المصرية و‌السعودية يؤدى إلى التقارب إزاء العديد من المشاكل والقضايا الدولية …

قد يعجبك ايضآ