وزير التعليم العالي و رئيس جامعة حلوان يفتتحان المرحلة الثانية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي

متابعة حصرية : عمر آدم 

وزير التعليم العالي و رئيس جامعة حلوان يفتتحان المرحلة الثانية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي

أفتتح الأستاذ الدكتور ” أيمن عاشور ” وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، و الأستاذ الدكتور ” السيد قنديل ” رئيس جامعة حلوان ، صباح اليوم الخميس المرحلة الثانية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي ، بحضور الدكتور ” حسام عبدالغفار ” الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، و الدكتور ” وليد السروجى ” عميد كلية الطب و القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، و نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات ، و عدد من أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ ، و الدكتور ” عادل عبدالغفار ” المُستشار الإعلامي و المُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، و الدكتور ” وائل عمر ” المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان ، و الدكتور ” محمد عاطف العوام ” المدير الطبي لمستشفى بدر الجامعي .

و خلال الافتتاح ، أكد الأستاذ الدكتور ” أيمن عاشور ” على أهمية المستشفيات الجامعية ، و دورها التعليمي و التدريبي في إعداد أطباء بكفاءة عالية ، فضلًا عن دورها الكبير في خدمة الصحة بمصر ، و ظهر هذا الدور بوضوح أثناء جائحة كورونا ، فضلًا عن الدور الوطني التي ساهمت به المُستشفيات الجامعية في إنهاء قوائم الانتظار ، و دعمها لمنظومة الصحة فى مصر بصفة عامة ، مشيرًا إلى أن عدد المستشفيات الجامعية شهد تطورًا كبيرًا ، حيث بلغ عام ٢٠١٤ (٨٨) مستشفى ، بينما وصل إلى (١٢٠) مستشفى عام ٢٠٢٢ ، بزيادة قدرها (٣٢) مستشفى .

و ثمن الوزير الجهود المبذولة لتطوير المستشفى لكي تكون مُجهزة على أعلى مستوى ؛ لإستقبال الحالات التي تخدم مُنتسبي جامعة حلوان و سكان المنطقة المحيطة بالمستشفى ، و حرصها على تقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المحافظة و المحافظات المجاورة .

كما قدم الأستاذ الدكتور ” أيمن عاشور ” التهنئة للجامعة بمناسبة تخرج أول دفعة من كلية الطب ، متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق و إستكمال مسيرة التطوير الطبي في مصر . 

و من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور ” السيد قنديل ” رئيس جامعة حلوان أن إفتتاح المرحلة الثانية للمستشفى تضمن إفتتاح وحدة الرعاية المركزة ، و التي تم دعمها بعدد ١٢ سريرًا ليصل إجمالي عدد الأسرة بالرعاية ٢٥ سريرًا ، كذلك تم إفتتاح القسم الداخلي بعدد ٢١ سريرًا ، كما تم إفتتاح وحدة الغسيل الكلوي بإجمالي ١٨ سريرًا ، بالإضافة إلى إفتتاح قسم قطاع الأغذية بالمستشفى .

و صرح الدكتور ” عادل عبدالغفار ” المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أن مستشفى بدر الجامعى يعد أحد الصروح الطبية الضخمة ، التى تقدم خدماتها للمواطنين بمحافظة القاهرة و المحافظات المجاورة ، مشيرًا إلى أن أعمال تطوير المستشفى تخضع لمتابعة مستمرة من وزير التعليم العالي .

و أضاف المتحدث الرسمي ، أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور رائد على مستوى التعليم الطبي و إكتساب الخبرة العملية ، فضلاً عن مساهمتها بالتعاون مع وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية و العلاجية للمواطنين ، لافتًا إلى دورها البارز و المهني في الجراحات المُعقدة التي تستفيد بخبرات أساتذة الجامعات في التخصصات الطبية الدقيقة .

و على هامش الإفتتاح ، تم إستعراض جهود الجامعة لتطوير مستشفى بدر الجامعي خلال المرحلة الأولى ، فضلًا عن إستعراض التطورات التي قامت بها الجامعة في المرحلة الثانية ، وكذلك خطوات الجامعة القادمة نحو إستكمال المرحلة الثالثة للمستشفى .

قد يعجبك ايضآ