نصائح هامة للحفاظ على جهازك التنفسي ” قبلات وأحضان وأشياء أخرى”

نصائح هامة للحفاظ على جهازك التنفسي قبلات وأحضان وأشياء أخرى

من المؤكد إننا نعيش في عصر الأمراض والأوبئة ونبحث بصفة مستمرة عن المحاذير التى تمكننا من تفادى الأمراض بصفة عامة وأمراض الجهاز التنفسي بصفة خاصة لما أصبحنا نشاهده ليس في مصر أو الأقطار العربية فقط بينما في كافة دول العالم.

محاذير هامة
فما هى المحاذير الصحيحة التى يجب علينا إتباعها لتفادي أى متاعب صحية قد تنقل لنا سواء عن طريق الأشخاص اوعن طريق الهواء خاصة ونحن مقبلين علي أصعب فصول العام الا وهو فصل الخريف الذى يشهد تقلبات مناخية في غاية الصعوبة.
من هذا المنطلق وجهت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات مجموعة هامة من النصائح للحفاظ على الجهاز التنفسي خلال فترة الخريف.

عدوى وتهويه وفيتامينات

فقد أكدت في مداخلة هاتفية إلى برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلامية هبة الأباصيري، والذى يذاع عبر قناة “CBC”، وذلك في حلقة اليوم الأحد.
أن التهوية مطلوبة ومهمة للغاية وأكدت كذلك علي ضرورة عدم الجلوس في الأماكن المزدحمة لمنع العدوى الخاصة بالجهاز التنفسي.

تغذية واحضان وقبلات

وأكدت ضمن ما أكدت بنفس الحلقة على ضرورة الحفاظ على التغذية السليمة وتناول السلطات والفواكه وأخذ الفيتامينات المهمة مثل “فيتامين C”.
وواصلت حديثها الهام قائلة أن هناك أعراض عديدة للبرد والإنفلونزا مثل ألم الحلق والعطس والكحة.
كما أن هناك كما قالت أشخاص يكون لديهم مشاكل في التنفس تحدث للبعض خلال فترة الخريف بسبب الحساسية وهي تنشط في تلك الفترة.
وواصلت قائلة أنه يجب على مرضى الجهاز التنفسي تفادي التعرض لمصادر العدوى وارتداء الكمامة سواء في المواصلات أو أي تجمعات مع وضع مسافة بين الشخص والآخرين ومنع الأحضان والقبلات.

يذكر أن برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” يذاع من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

محمد

قد يعجبك ايضآ