خبيرة التجميل ” مريم الجزار ” : تعلمي الخطوات الصحيحة لوضع الكونتور

46

د. أحمد عبد الصبور

كشفت خبيرة التجميل “ مريم الجزار ” ، أن الكونتور أصبح لا غنى عنه عند عمل أي مكياج لأي مناسبة ، حيث يساعد على تحديد الملامح وإبراز جمالها وتغطية عيوبها إن وجدت ، ولكن بعض البنات لا تجيد وضع الكونتور بشكل صحيح .

وأضافت خبيرة التجميل “ مريم الجزار ” ، الذي يحدث عندما تضع المرأة ذات الوجه الدائري بعض المكياج الأساسي ككريمات الأساس والكونسيلر ، يفقد الوجه شكله الواضح وأبعاده ويبدو مسطحاً ، لذلك وضع المكياج للوجه الدائري يحتاج إلى بعض التركيز والعناية ، حتى يبدو الوجه أجمل بعد وضع المكياج ، وتبرز ملامحه .

وأضافت ” مريم الجزار ” ، عندما نتحدث عن الكونتور ، فنحن نتحدث عن وضع بعض النقاط من مادة داكنة اللون ، هدفها أن تجعل المساحة التي تغطيها أقل وضوحاً ، وُتبرز زوايها ، فالهدف من الكونتور جعل زوايا الوجه وأبعاده واضحة ، بدلاً من كونه مسطحاً ، وجعله أنحف .

وأوضحت خبيرة التجميل ، إذا تحدثنا عن الكونتور ، لا بد أن نتحدث عن الهايلايت ، الهايلايت على عكس الكونتور يُظهر المساحة التي يُوضع عليها ، ويجعلها أكثر وضوحاً ، غالباً المناطق التي نسعى لإظهارها بالهايلايت هي الخدود ومنطقة فوق الشفاة ومقدمة الأنف ومناطق أخرى طبقاً لشكل وجهك .

‏وأشارت “ مريم الجزار ” إلى أن خطوات وضع الكونتور والهايلايت للوجه الدائري تكون كالتالي ، ضعي الهايلايت على شكل مثلث مقلوب تحت عينك ، بحيث يكون قاعدة المثلث تجاه جفنك ، ورأسه تجاه خدك ، ضعي الهايلايت في منتصف جبهتك .

ضعي الهايلايت فوق شفاهك ، ضعي الهايلايت على مقدمة أنفك ، إختاري كونتور لونه أغمق من لون بشرتك بدرجة أو أثنتين ، يُعتبر الكونتور أهم للوجه الدائري من الهايلايت ، إذ إنه يحدد زوايا وجهك .

ضعي الكونتور على أطراف جبهتك من عند منابت الشعر ، ضعي الكونتور تحت عظام الخد ، وتحت خط عظام الفك ، أمزجي الكونتور والهايلايت بلطف ومهارة ، ولا تجعلي بينهم خطاً واضحاً ، حتى لا يفقد وجهك طلته الطبيعية .

مريم الجزار
مريم الجزار

التعليقات مغلقة.